يعقد الأربعاء المقبل بمشاركة متخصصين في البيئة والتنمية:

DrRiadHamza1دعا رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، المؤسسات والمتخصصين في مجال البيئة والتنمية إلى المشاركة الفاعلة في مناقشة تقرير المنتدى العربي للبيئة والتنمية "أفد" والذي سيقام في جامعة البحرين يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وقال أ.د حمزة إن تنظيم هذا اللقاء يأتي ضمن أولويات جامعة البحرين في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لكون مؤسسات التعليم العالي تلعب دوراً اساسياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بسبب موقعها الفريد داخل المجتمع.

ومن جهته أفاد عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، أن جامعة البحرين تنظم الفعالية تحت عنوان: "البيئة العربية في عشر سنين"، والتي من المقرر أن تعقد يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 أبريل 2018م، الساعة الحادية عشرة صباحاً في قاعة 101 بمركز زين للتعلم الإلكتروني.

وأشار أ.د الحلو إلى استضافة جامعة البحرين الأمين العام للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد)، رئيس تحرير مجلة "البيئة والتنمية" نجيب صعب، والذي من المقرر أن يعرض نتائج وتوصيات التقرير تحت عنوان: "البيئة العربية في عشر سنين".


كما ويشارك في هذا اللقاء كبير، المستشارون الاقتصاديون في الصندوق الكويتي للتنمية، وعضو مجلس أمناء "أفد" الدكتور عبدالكريم صادق، والذي سيقوم بالمشاركة في تقديم خطة العمل المستقبلية، والتي ستكون بعنوان: "ما الذي يمكن عمله في السنوات العشر المقبلة استناداً إلى تقرير "أفد". على أن تتم مناقشة التقرير من قبل المهتمين والمختصين في مجال البيئة والتنمية في نهاية عرض التقرير.