News 19 04 2018 5

فازت فرقة طلبة "أرادوس" بالمركز الأول في نهائيات مسابقة "المناظرة الجامعية الأولى"، التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين يوم الأربعاء (18 أبريل2018).

وتهدف المسابقة إلى العمل على إعداد فريق طلابي يمتلك القدرة والمهارة الخطابية والجرأة في الحديث والثقة أمام الجمهور، ليكون مؤهلاً لتمثيل جامعة البحرين في المناظرات بين طلبة الجامعات، بالإضافة إلى تمثيل مملكة البحرين في المسابقات الخارجية.
وقد اختتمت المسابقة أعمالها بمناظرة في الجولة النهائية جرت بين فرقتي "أرادوس" بصفة معارض، وفرقة "أوال" بصفة موافق، إذ تناظر الفريقان حول تساؤل "ما إذا كانت العولمة تقتل الثقافات المحلية أم لا؟"، وقد أبدى الفريقان تميزاً عبر تعزيز الآراء المطروحة في الموضوع بالحجج والبراهين.

وقام عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، بتكريم طلبة الفريق الفائز بالمركز الأول، ويتألف من الطلبة: علي عبدالله السبيعي، وغفران موسى يوسف، وأسيل علام الحمبلي، كما تمَّ تكريم فريق أوال الحائز على المركز الثاني وهم: خديجة إبراهيم الكبيسي، وزهراء جعفر مكي، وأسرار عبدالهادي علي، وذلك عبر تسليمهم دروع تذكارية.

وشاركت في المسابق أربع فرق بمسميات لحضارات البحرين قديماً هي: تايلوس، وديلمون، وأرادوس، وأوال، وتناظرت الفرق في الجولة الأولى عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الاجتماعية، كما تمت المناظرة بين الفرق في الجولة الثانية عن وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها السلبي على المجتمع.

وتألفت لجنة التحكيم من منتسبين إلى جامعة البحرين ومن خارجها وهم: الدكتور بسام الحمد، وخليل إمام، وهدى الخالدي، وعبدالقادر العوضي، والطالب سعد الدلال.