عبر زيارة إلى مركز رعاية الموهوبين بوزارة التربية والتعليم

"تقنية المعلومات" بجامعة البحرين تعرِّف طلبة المدارس الموهوبين ببرامج الكلية


News-22-04-2018-1a


News 22 04 2018 1أطلعت كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين طلبة من مدراس مملكة البحرين على البرامج الأكاديمية في الكلية، وذلك بوساطة وفد من الكلية وبالتعاون مع جمعية " IEEE"، فرع البحرين، قام بزيارة ميدانية إلى مركز رعاية الموهوبين في وزارة التربية والتعليم، يوم الأربعاء (18أبريل 2018).

وقالت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء محمد الجسمي: "إن أهمية هذه الزيارة تكمن في تعريف الطلبة الموهوبين والمبدعين على برامج الكلية انطلاقاً من استراتيجية أعدتها الكلية لتكون بيئة تعليمية مناسبة للمبدعين والمخترعين من خلال نظام التعليم المتطور والديناميكي، وأعضاء هيئة التدريس المؤهلين الأكفاء".

وتحدث أعضاء الوفد إلى الطلبة المدعوين من مختلف المدارس، وعرفوهم، في البداية، بجمعية (IEEE)، وما تقدمه من خدمات للطلبة على المستوى الأكاديمي والمهني والاجتماعي، كما أوضح أعضاء الوفد أهمية تقنية المعلومات ودورها الأساسي في النهوض بالاقتصاد والتقدم العلمي والمعرفي، وحاجة مملكة البحرين إلى المهارات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات ذات الكفاءة العالية والقدرة على الإبداع والتميز، وتعرَّف الطلبة كذلك، على بكالوريوس هندسة البرمجيات وبكالوريوس هندسة الشبكات المطروحين حديثاً. بالإضافة إلى شرح حول أقسام كلية تقنية المعلومات (بكالوريوس علم الحاسوب، وهندسة الحاسوب، ونظم المعلومات).

وتألف الوفد من الأستاذ المشارك في قسم هندسة الحاسوب الدكتور وائل المدني، والأستاذ المساعد في قسم علم الحاسوب الدكتور أحمد فهد، والأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات الدكتور معن الجودر، والأستاذ المساعد في قسم علم الحاسوب الدكتور عبدالله القدومي، بالإضافة الى رئيس جمعية IEEE (فرع البحرين) الدكتور عادل عبدالله.