لتدريب الطلبة والتكفل برسومهم الدراسية

جامعة البحرين توقع مذكرة تفاهم مع شركة إبراهيم خليل كانو


News 6 05 2018 3


News 6 05 2018 3aرحّب رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بالمبادرات التي يتقدم بها القطاعان العام والخاص من أجل دعم طلبة الجامعة، ومنحهم الفرص التدريبية في مواقع العمل، وإكسابهم الخبرة اللازمة للانخراط السلس في المجالات المختلفة مستقبلاً.

جاء ذلك على هامش توقيع جامعة البحرين لمذكرة تفاهم الأحد (06 مايو 2018م) مع شركة السيد إبراهيم خليل كانو، التي مثَّلها المدير الإداري بالشركة طلال فؤاد كانو، الذي أعرب عن ارتياحه لمخرجات جامعة البحرين، وخصوصاً طلبة كلية الهندسة، الذين أظهروا تميزاً في مواقع العمل، مشيراً إلى أن الشركة استقبلت العام الماضي ثمانية طلبة، تلقوا تدريبات مكثفة ومتقدمة، وكانت نتائجهم إيجابية ومشجعة.

وقد ثمَّن رئيس الجامعة هذه المبادرة من الشركة، مشيراً إلى أن شركة إبراهيم خليل كانو من الشركات الوطنية المشهود لها، التي سبق أن قامت بمبادرات لخدمة الجامعة وطلبتها، متمنياً أن تزداد هذه الشراكات مع القطاع الخاص وفي جميع المجالات، لما في ذلك من فائدة للجامعة والطلبة.

كما أكد السيد طلال كانو أن العنصر البحريني طموح وقادر على القيام بجميع المهمات المسندة إليه، ومن واجب المؤسسات والشركات الوطنية، في جميع القطاعات، أن توليه الاهتمام اللائق ليأخذ فرصته ومكانته، لينهض بمجتمعه.

News 6 05 2018 3aوترمي مذكرة التفاهم التي أبرمت إلى قيام الشركة بالتكفل الكامل بالرسوم الدراسية والكتب، ومكافأة شهرية لما بين ثمانية وعشرة من طلبة السنتين الثالثة والرابعة في كلية الهندسة، كما ستطلق الشركة برنامجاً لتوظيف الطلبة في السنة النهائية في أكثر من تخصص بحسب احتياجها، وستقوم شركة إبراهيم خليل كانو بدعم مشاريع التخرج للسنة النهائية لطلبة تخصص الهندسة الميكانيكية، بحيث سيتم تشكيل لجنة تحكيم للمشاريع، وستمنح المشاريع الفائزة مكافآت مالية تشجيعية، في الوقت الذي ستقوم فيه الشركة بإمداد قسم الهندسة الميكانيكية بالمعدات التي تستعمل لتدريب الطلبة، بما يضمن وقوف الطلبة المتدربين على أحدث الأجهزة المستعملة في سوق العمل.

حضر التوقيع نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، وعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور بدر درويش المناعي، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية غسان يوسف الشهابي.