توِّجت بإصدار كتاب "تحت السماء البحرينية"

12 طالبة من جامعة البحرين ينهين برنامجاً للكتابة الإبداعية


News 6 05 2018 4


أشاد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بالمواهب الطلابية في جميع التخصصات، ومن بينها التخصصات الأدبية، كما أشاد بالتعاون مع كلية تشارلستون الأمريكية التي تعاونت لتدريب مجموعة من طالبات الجامعة على الكتابة الإبداعية.

وقال رئيس الجامعة إن هذا البرنامج يفتح الآفاق لانضمام المزيد من الطلبة إليه، وذلك بعدما أثبت طلبتنا أنهم قادرون على تطوير مهاراتهم الكتابية من جوانبها الإبداعية في أكثر من فن من فنون الأدب.

ومن جانبه، قال الأستاذ الدكتور بريت لوت، أستاذ الكتابة الإبداعية في كلية تشارلستون (جنوب كارولاينا) إن الفكرة الأساسية أتت لدى زيارته لجامعة البحرين، ولقائه أستاذ اللغة الإنجليزية في الجامعة ديفيد ديلير، إذ بحثا إمكانية إيجاد طلبة من جامعة البحرين يحبون الكتابة، ويتلقون تدريبهم على الكتابة الإبداعية من قبل طلبة الدراسات العليا في الكلية الأمريكية.

وأعرب أ.د. لوت عن إعجابه الشديد بالمستوى المتطور في الكتابة للطلبة المنخرطين في البرنامج، قائلاً بأنه معجب بالجهد والالتزام والقدرة على التطور التي أبدتها الطالبات في البرنامج، متمنياً أن يستمر البرنامج ويستقطب طلبة آخرين للاستفادة من التدريب وتطوير المهارات اللغوية.

وقد قامت كلية تشارلستون بجمع نتاجات 12 طالبة انخرطن في هذا البرنامج، في كتاب خاص عنوانه: "تحت السماء البحرينية" Under the Bahraini Sky إذ تنوَّعت نتاجاتهن بين الشعر والقصة والنصوص الإبداعية الأخرى.

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز بوليلة، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية غسان يوسف الشهابي.


 News 6 05 2018 4a  News 6 05 2018 4b  News 6 05 2018 4c  News 6 05 2018 4d