News 8 05 2018 1aحضرت الدكتورة ضياء عبدالله الكعبي، أستاذة السرديات والنقد الأدبي الحديث المساعدة بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية الآداب، حفل جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثانية عشرة وذلك بتاريخ 30 أبريل 2018م بوصفها عضوة في الهيئة العلمية للجائزة.

كما شرُفت الدكتورة الكعبي، مع أعضاء الهيئة العلمية والفائزين بالجائزة هذا العام بالسلام على صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وشاركت الدكتورة ضياء الكعبي كذلك في الاجتماع المنعقد للهيئة العلمية للترتيب للدورة الثالثة عشر للجائزة.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لمكانة الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان، إذ تقرَّر إنشاء جائزة علمية تحمل اسم "جائزة الشيخ زايد للكتاب"، وهي جائزة مستقلة، تُمنح كل سنة لصناع الثقافة، والمفكرين، والمبدعين، والناشرين، والشباب، عن مساهماتهم في مجالات التنمية، والتأليف، والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية، وذلك وفق معاييرَ علمية وموضوعية. وقد تأسست هذه الجائزة بدعم ورعاية من "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة". وتبلغ القيمة الإجمالية لها سبعة ملايين درهم إماراتي.