News 21 05 2018 1aNews 21 05 2018 1bصدر عن دار النور للنشر كتاباً لرئيس شعبة الانشاءات والصيانة في جامعة البحرين الباحث نجيب محسن غربال، وسم بــ "حاضنات الأعمال في مملكة البحرين"، أكد فيه الباحث أهمية حاضنات الأعمال وطرق تطويرها، وأهميتها في استقطاب رواد الأعمال، ومساعدتهم لتطوير مشاريعهم الاقتصادية في مملكة البحرين.

وقال الباحث غربال إن حاضنات الأعمال، وبأشكالها المختلفة من هيئات أو مؤسسات، تستهدف مساعدة ودعم المبادرات والاختراعات، وتحويلها إلى منتوجات قابلة للتداول في الأسواق، مضيفاً بأن حاضنات الأعمال مؤسسات تعمل على تطوير الأفكار الخلاقة عبر تهيئة الظروف الملائمة لتتحول إلى مشاريع تجارية يمكن تسويقها والتوسع فيها وتطويرها.

وأكد غربال في كتابه الدور الهام لمشاريع حاضنات الأعمال في التنمية البشرية والاقتصادية، من خلال زيادة الناتج المحلي الإجمالي للبلد GDP، وقال: "تُعد المشاريع الصغيرة والمتوسطة بيئة جاذبة للباحثين عن فرص عمل، وخاصة في مجال الإنتاج التكنولوجي، لما لهذه المشاريع من قدرة على النمو السريع".

والباحث غربال، باحث متخصص في مجال حاضنات الأعمال، حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ويعد حالياً أطروحة الدكتوراه في مجال الإدارة الإستراتيجية.