News 5 06 2018 2b

كرمت جامعة البحرين الفائزين في مسابقة "راقب وزنك" في نسختها الرابعة، في حفل أقيم يوم الثلاثاء (5 يونيو 2018م) في مركز زين للتعلم الإلكتروني في حرم الجامعة في الصخير. وذلك بحضور عميد كلية التعليم التطبيقي القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية الدكتور صادق مهدي العلوي.

News 5 06 2018 2c

وقال العميد د. العلوي في كلمة ألقاها في الحفل: "إن المسابقة تتصدر اهتمامات جامعة البحرين، تفعيلاً للقيم النبيلة التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة في مجتمعنا البحريني من خلال الفعاليات المتعددة، والتي تشارك فيه كافة الإدارات والكليات" مؤكداً تشجيع جامعة البحرين لمنتسبيها على ممارسة التمارين الرياضية لغرس ثقافة الصحة الرياضية كأسلوب حياة وبث روح الحب والولاء، وغرس مفاهيم الصحة المجتمعية، واستثمار الطاقات الكامنة من خلال التأكيد على أن الجسم السليم المعافى هو مصدر لسعادة الإنسان.

وأضاف د. العلوي إن المسابقة تصب في طريق تحقيق الرؤية الوطنية لمملكة البحرين 2030 التي تؤمن بمجتمع صحي خالٍ من الأمراض، لافتاً إلى الكم الهائل من الفعاليات والأنشطة الرياضية التوعوية في المملكة والتي تترجم مدى اهتمام المجتمع البحريني بممارسة الرياضة.

وفي كلمة لدائرة الإعلام والعلاقات الجامعية كجهة منظمة للفعالية قال القائم بأعمال رئيسة شعبة الأنشطة والفعاليات محمود الحايكي إن الهدف من المسابقة هو التعرف على أساليب حياة صحية جديدة، وليس الهدف منها تحقيق الفوز. مؤكداً دعم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة وتشجيعه للفعاليات والأنشطة الداعمة لموظفي الجامعة لخلق بيئة محفزة للعمل الخلاق.

وتنافس 125 متسابقاً ومتسابقة على المراكز الستة الأولى، والتي نال فيها الفائزون على جوائز بمبالغ نقدية وجوائز عينية

مقدمة من:

News 5 06 2018 2a

Cross Fit Delmon، Unlimited Plus Crossfit، Muaythai، Fitness Track، Crazy Fitness، Cambridge Weight Plan، Sequential Health، Health Watchers، Reps Fitness Studios، - شركة بن زقر – محلات أرماني، مركز الرسالة الطبي، إبصار.

وتهدف المسابقة إلى تثقيف المنتسبين إلى الجامعة من أكاديميين وإداريين بأنماط غذائية صحية، واتباع أساليب رياضية سليمة، للوصول إلى أوزان مثالية تجنب أصحابها الإصابة بالأمراض.

وقد فاز بالمركز الأول في فئة الرجال الموظف راشد عبدالله مظفر، تلاه في المركز الثاني الموظف عبدالله عبدالرحيم آل محمود، وأحرز المركز الثالث الموظف أحمد علي سلمان. فيما حقق المركز الرابع الموظف ناجي يوسف الخليف.

وفئة السيدات فازت بالمركز الأول الموظفة عفاف عيسى ثاني، تلتها الموظفة إيمان الذوادي، وحققت المركز الثالث الموظفة LILIBETH SERENCIO AZUELA. ونالت المركز الرابع الموظفة فاطمة إبراهيم حسين.

كما تم توزيع جوائز تشجيعية للفائزين في المسابقة خلال الأعوام السابقة، والذين لا يحق لهم الفوز في مسابقة هذا العام وهم: الموظفة انتصار الذوادي، والموظفة خاتون السيد سعيد، والموظف إبراهيم يحيى عبدالله.

وكرم العميد الدكتور صادق العلوي الداعمين للمسابقة وهم: مركز جامعة البحرين الصحي، د. انعام النجار من كلية التربية الرياضية، Cross Fit Delmon، Muaythai، Unlimited Plus Crossfit، Cambridge Weight Plan، Fitness Track، Crazy Fitness، Sequential Health، Reps Fitness Studios، شركة بن زقر، Health Watchers ، مركز الرسالة الطبي، مركز إبصار، مركز رويال، د. نيوتريشن.

واستمرت المسابقة مدة سبعة أسابيع من 12 أبريل وحتى 31 مايو 2018م، تم خلالها قياس أوزان المشاركين بصورة منتظمة.