خلال افتتاحه برنامج (Microsoft Certified Educator)

News 12 06 2018 1أكد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، أهمية التكامل بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الغرف الدراسية، والسعي إلى سد الفجوة بين مهارات التكنولوجيا وتعليم الابتكار.


جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الجامعة خلال افتتاحه يوم الثلاثاء (5 يونيو 2018)، برنامج (Microsoft Certified Educator)، لتدريب نحو 260 أكاديمياً وأكاديمية تدريباً ذاتياً، في مقر الجامعة بالصخير.


ودعا أ.د. حمزة الأكاديميين إلى الاهتمام بتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الغرف الدراسية، بما ينعكس إيجاباً فيما بعد على المخرجات في العملية التعليمية، وأكد رئيس الجامعة أن ذلك يصب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة البحرين.


وقال إن جامعة البحرين تحرص على تحسين الأداء المهني للمدرسين عبر تقديم ورش عمل وبرامج تدريبية، معتبراً أن الانتظام في البرنامج سوف يسهم في التطوير المهني للمدرسين عبر أدوات فعالة.


ومن جانبه، قدَّم رئيس قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات الدكتور مازن علي، شرحاً وافياً حول البرنامج، وقال إن البرنامج يهدف إلى تسهيل التعاون بين الطلاب، وتسهيل الاتصالات المتقدمة، وحل المشكلات في الواقعية، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتسهيل التنظيم الذاتي للأستاذ وتسهيل استخدام الطلاب لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


والبرنامج هو دورة تعلم ذاتي عبر الانترنت لمدة تتراوح بين 18 إلى 20 ساعة، ويشمل البرنامج أيضاً امتحاناً يؤديه الأكاديمي على الانترنت، ثم يمنح شهادة من شركة مايكروسوفت في حال اجتاز الامتحان بنجاح.


وتأتي هذه الورشة ضمن بنود الخطة الاستراتيجية التي اعتمدتها جامعة البحرين من أجل تطوير التعليم من خلال توظيف تقنيات الاتصال الحديثة والذكية.