News 13 06 2018 1bتواصل جامعة البحرين إجراء المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2018/2019 خلال الأسبوع الجاري.

وبدأت المقابلات الشخصية التي تعد أحد شروط القبول في الجامعة الأحد (10 يونيو 2018) وتستمر إلى يوم الخميس (14 يونيو 2017م)، وتشارك في إجراء المقابلات 56 لجنة أكاديمية تضم نحو 600 عضو هيئة تدريس.

ويعتمد القبول في برامج الجامعة الأكاديمية على المعدل التنمافسي الذي يتكون من: معدل الثانوية العامة بواقع 70%، ونتيجة اختبار القدرات العامة بواقع 15%، والمقابلات الشخصية بواقع 15%.

وتختبر مدى دافعية الطالب للدراسة والاتجاه نحو التخصص، وسماته الشخصية، وثقته بنفسه، ومعلوماته العامة، حيث تكشف هذه الجوانب قدرات الطالب وقابليته للانخراط في الحياة الجامعية، وفي تخصصه الأكاديمي.News 13 06 2018 1c

وجرت المقابلات خلال الأيام الماضية بسلاسة في ظل تعاون الطلبة وأولياء أمورهم.

ويؤدي جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة المقابلة باعتبارها معياراً من معايير القبول وأداة لمعرفة إمكانات الطالب ومدى جاهزيته علميًّا ومعرفيًّا وذهنيًّا للانخراط في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه.

وكانت عمادة القبول والتسجيل قالت إن الطلبة سيعرفون مواعيد المقابلات بواسطة رسائل نصية تصلهم، داعية إلى عدم استقاء أية معلومات من مصادر غير رسمية.

وأوضحت أن بإمكان المتقدمين معرفة موعد المقابلة أيضاً من خلال الدخول إلى الرابط:sis.uob.edu.bh على الموقع الإلكتروني للجامعة، ثُمَّ الضغط على اختيار (المتقدم Applicant)، ثمَّ إدخال الرقم الجامعي في خانة(Username )، ثمَّ إدخال الرقم الشخصي في خانة ( Password)، أو من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh.News 13 06 2018 1d

ونبهت عمادة القبول والتسجيل جميع الطلبة المتقدمين بضرورة أن يحضروا معهم إفادة التخرج ونتيجة الفصل الدراسي (الثاني 2017/2018م)، ونسخة من جواز السفر (مع إحضار أصل الجواز، أو أصل البطاقة الذكية) في يوم إجراء المقابلة الشخصية؛ إذْ تُعَدُّ وثيقةُ الهويةِ شرطًا لدخول المقابلة، بالإضافةِ إلى أصل شهادات المستوى في اللغة الإنجليزية IELTS وTOEFL (بالنسبةِ للطلبة حاملي تلك الشهادات).

ومما يجدر ذكره أن الجامعة تشترط في المتقدم بطلب الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى فيها عدة شروط، من أهمها: أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن (70%)، وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة المؤهلة للقبول مدة تزيد عن سنتين دراسيتين، وأن يجري المقابلة الشخصية، واختبار القدرات العامة، وأن يكون مؤهلاً للدراسة باللغة التي يُدَرس بها البرنامج الأكاديمي الذي يرغب في الالتحاق به، وأن يكون لائقاً طبياً حسب طبيعة ذلك البرنامج، وأخيراً أن يكون حسن السيرة والسلوك.