News 21 06 2018 1aتنظم جامعة البحرين اختبار القدرات العامة للطلبة الراغبين في الالتحاق بها في العام الجامعي المقبل 2018/2019م، والذي يُعد شرطاً من شروط القبول في الجامعة والإعفاء من البرنامج التمهيدي.
وسيعقد الاختبار على مدى خمسة أيام في القاعة رقم (18) في الحرم الجامعي بالصخير في الفترة من 24 يونيو إلى 28 من الشهر نفسه. ويمكن للطلبة الاطلاع على مواعيدهم من خلال نظام إدارة معلومات الطالب عبر الرابط sis.uob.edu.bh.

ويمثل اختبار القدرات العامة نسبة 15% من المعدل التنافسي، في حين تمثل المقابلة الشخصية نسبة 15%، ومعدل الثانوية العامة 70%، وتجري عملية القبول في البرامج المختلفة وفقاً للمعدل التنافسي، والطاقة الاستيعابية لكل برنامج وشروطه.
News 21 06 2018 1b
وتقدم نتائج الاختبار مؤشراً أولياً للجامعة بشأن قدرات الطالب، وتؤخذ النتائج في الاعتبار لتصنيف الطلبة حسب مستويات في البرنامج التمهيدي أو إعفائهم من البرنامج التمهيدي بالكامل، وفقاً للوائح والإجراءات المتبعة.


ويتضمن الاختبار ثلاثة أقسام هي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، في مدة ساعاتين ونصف.
وتدعو الجامعة الطلبة إلى الاطلاع على صفحة اختبار القدرات العامة: http://www.uob.edu.bh/index.php/aptitude-exams، التي توفر معلومات وإرشادات مهمة بالإضافة إلى نموذج من الاختبار. 


وكانت عمادة القبول والتسجيل أرسلت رسائل نصية للطلبة تفيدهم بموعد الاختبار ومكانه، وأوعزت لهم كذلك بالاطلاع على هذه المعلومات عبر موقع نظام إدارة معلومات الطالب. وشددت العمادة على أن عدم تقديم اختبار القدرات - الذي يعزز من فرص القبول في التخصص المطلوب - يعني أن الطالب صرف نظره عن الالتحاق بجامعة البحرين.


ونبهت الطلبة إلى ضرورة التأكد من إحضار البطاقة الشخصية ونسخة مطبوعة من موعد الاختبار حسب نظام إدارة معلومات الطالب، إذ ستستخدم للتأكد من هوية الطالب قبل دخول القاعة. وحثت العمادة الطلبة على الالتزام بالمواعيد والحضور إلى القاعة قبل نصف ساعة من موعد بدء الاختبار.