News 27 06 2018 1cأعلن عميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في جامعة البحرين الدكتور أسامة عبدالله الجودر عصر، الاثنين (25 يونيو 2018م)، توزيع المناصب الإدارية للمجلس الطلابي السادس عشر للعام الأكاديمي المقبل 2018/2019م، وفق عملية انتخاب مباشرة، أسفرت عن فوز الطالب يعقوب العطاوي برئاسة المجلس.

وقال د. الجودر: "إن نتائج عملية التصويت جرت في اجتماع عقد للأعضاء الفائزين في الانتخابات التي أقيمت في منتصف مايو الماضي، وذلك بحضور المستشار القانوني في اللجنة العليا الدكتور صلاح محمد أحمد، ومدير دائرة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة عبداللطيف عبدالله الكوهجي، وعدد من رؤساء الهيئات الطلابية، تمخضت عن تزكية ممثل كلية إدارة الأعمال الطالب يعقوب أحمد العطاوي لرئاسة المجلس الطلابي السادس عشر، وكذلك تزكية ممثل كلية الحقوق الطالب أحمد محمد العطاوي نائباً للرئيس، بينما فاز ممثل كلية الآداب الطالب عادل حسن إبراهيم بمقعد أمين السر بـ (21) صوتاً من مجموع 26 صوتاً، وفاز بمقعد الأمين المالي ممثل 
News 27 06 2018 1a
كلية الهندسة الطالب أحمد سعيد عيسى الذي حصل على (18) صوتاً. وسوف يرأس اللجنة الاجتماعية الدائمة في المجلس المقبل ممثل كلية الحقوق الطالب محمد علي المخلوق، وسيكون ممثل إدارة الأعمال الطالب فيصل محمد الشافعي نائباً له، وترأس اللجنة الثقافية الفنية الدائمة ممثلة كلية إدارة الأعمال أيضاً الطالبة رخسار أنور عزيز، واختيرت ممثلة الآداب الطالبة نسيم حسن ناصر نائبة لها، كما سوف يرأس ممثل الهندسة الطالب محمد طه فقيهي لجنة الخدمات الطلابية الدائمة، واختير زميله في الكلية نفسها الطالب بلال محمود الكويفي نائباً له، وأسندت رئاسة اللجنة الرياضية الدائمة إلى ممثل إدارة الأعمال الطالب عبدالرحمن وليد شريف، واختير زميله في الكلية الطالب بلال أيمن بوعرجة نائباً له".
وأكد د. الجودر في كلمة افتتاحية أمام أعضاء المجلس الطلابي السادس عشر على أهمية العمل النيابي المنظم، وروح التعاون مع أعضاء المجلس من جهة ومع عمادة شؤون الطلبة من جهة أخرى، ودعاهم إلى العمل وفق آليات ونظام العمل التي أقرها المجلس الطلابي، بما فيها عقد الاجتماعات بشكل دوري، ووضع الخطط المقرر تنفيذها.News 27 06 2018 1b

ومن جانبه، حثَّ المستشار القانوني في اللجنة العليا الدكتور صلاح محمد أحمد الطلبة الفائزين بعضوية المجلس الطلابي على التحلي بروح المسؤولية في العمل الطلابي، بما يحقق أهداف وتطلعات طلبة الجامعة، مؤكداً على التقيد بالقوانين واللوائح الداخلية التي يقرها المجلس من أجل استفادة جميع الطلبة.

وبدوره، تحدث مدير دائرة الأنشطة الطلابية عبداللطيف الكوهجي عن أهمية تفعيل دور اللجان الداخلية في العمل والأنشطة الطلابية، وأكد على وضع الأهداف والخطط العملية التي سوف يسعى المجلس إلى تحقيقها خلال دورته المقبلة. كما رحبت رئيسة شعبة المجلس الطلابي موزة مبارك الذوادي بأعضاء المجلس الطلابي، وأوضحت أن الطلبة يمكن أن يستفيدوا من الخدمات التي تقدمها الشعبة في مجال التعاون والاستشارة والتوجيه.