News 8 07 2018 1bاقترحت دراسة في جامعة البحرين، إنشاءَ اتحاد عام للرياضة المدرسية بمملكة البحرين، وذلك وفق استراتيجية للنهوض بالرياضة المدرسية في ضوء المشروع الإصلاحي لحضرة صحاب الجلالة الملك المفدى.

واحتوت الدراسة، التي قدمتها الطالبة أمينة أحمد إبراهيم،ـ بكلية التربية الرياضية لنيل الماجستير في تخصص الرياضة البدنية، أربعة محاور رئيسة هي: ملامح المشروع الإصلاحي لمملكة البحرين، وأهداف الرياضة المدرسية، وبرامج الرياضة المدرسية، والإمكانات المادية والبشرية للرياضة المدرسية.

وبحثت الدراسة "تقويم الرياضة المدرسية في ضوء المشروع الإصلاحي بمدارس مملكة البحرين"، عبر تعرف واقع الرياضة المدرسية، من خلال دراسة الأهداف والإمكانات والبرامج الخاصة بها، لتطويرها بمملكة البحرين، وقد وضعت الباحثة تصوراً مقترحاً للرياضة المدرسية في ضوء المشروع الإصلاحي للمملكة.News 8 07 2018 1a

وشملت الدراسة عينة عشوائية تتألف من 320 فرداً من مديري المدارس لجميع المراحل، والاختصاصيين العاملين في قسم التربية الرياضية، والكشافين والمرشدين، ومعلمي التربية الرياضية الأوائل، ومعلمي التربية الرياضية لجميع المراحل بوزارة التربية والتعليم.

وتألفت لجنة المناقشة من: أستاذ التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية الدكتور فيصل حميد الملا ممتحناً داخلياً، ورئيس المكتب الفني في كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت الدكتور عبدالله عيد الغصاب ممتحناً خارجياً. وقد أشرف على الدراسة الأستاذ المشارك في كلية التربية الرياضية الدكتور عبدالرحمن أحمد سيار.