News 10 07 2018 1bرأت دراسة تربوية في جامعة البحرين أهمية إعداد خطة شاملة للتنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية تبدأ من تعيين المعلم لدى وزارة التربية والتعليم، وذلك من أجل الارتقاء بمهنة التعليم ونوعية المعلمين في مملكة البحرين.

وشملت الدراسة، التي قدمتها الطالبة فاطمة سليمان زينل بكلية التربية الرياضية لنيل مؤهل الماجستير، ثلاثة محاور رئيسة هي: تقويم معلمي التربية الرياضية لأهداف التنمية المهنية وأهميتها لهم بمملكة البحرين، وتقويم معلمي التربية الرياضية لأساليب التنمية المهنية، وتقويم المعلمين لعوائق التنمية المهنية.
News 10 07 2018 1a

وهدفت الدراسة، التي شملت عينة تألفت من (464) معلم تربية رياضية، إلى تعرف تقويم التنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية في المدارس الحكومية بمملكة البحرين.
وأوضحت الباحثة أنّ قضية إعداد المعلم وتنميته مهنياً لم تعد قضية ثانوية، ولكنها قضية مصيرية تمليها تطورات الحياة، من أجل الارتقاء بمهنة التعليم، مشيرة إلى أنه ترتب على التغيرات الحديثة إعادة النظر في النظم التعليمية بشكل عام، ونظام إعداد وتدريب المعلم بشكل خاص، بوساطة برامج تزودهم بالمعارف التربوية والتعليمية، وتكسبهم المهارات المهنية.

وتألف لجنة المناقشة من: الأستاذ المشارك في كلية التربية الرياضية بجامعة أم القرى في مملكة العربية السعودية الدكتور عبداللطيف إبراهيم بخاري ممتحناً خارجياً، وأستاذ التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية الدكتور فيصل حميد الملا ممتحناً داخلياً. وأشرف على الدراسة أستاذ التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية الدكتور عادل محمد النشار.