تنفذه "هواوي" العالمية وتشارك فيه 95 دولة

News 12 07 2018 1

يشارك خمسة طلبة من كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين في برنامج "بذور من أجل المستقبل"، والذي أطلقته شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويستمر البرنامج، الذي يقام في جمهورية الصين، خلال الفترة من 7 إلى 23 يوليو الجاري 2018 وذلك بمشاركة نحو 1000 طالب من 95 دولة مختلفة للرحلات التعليمية إلى الصين للتعرّف إلى أحدث الابتكارات التكنولوجية العالمية، إلى جانب مشاركتهم في فعاليات إطلاق تقنيات متطورة، والتواصل مع متخصصين عالميين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويهدف البرنامج التعليمي إلى تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الشباب، ومساعدتهم ليكونوا في طليعة المبتكرين وفقاً لأحدث الابتكارات التقنية والمقاييس والمعايير الدولية الخاصة بصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يمكنهم من اكتساب الخبرات ومهارات اللازمة لسوق العمل في هذا المجال. وسيتم ذلك من خلال الاستفادة من خبرة موظفي "هواوي" ضمن مرافق الشركة التي سيتواجد فيها الطلاب كمراكز الأبحاث والتطوير والمختبرات التابعة لمقر الشركة بمدينة شينزن بالصين، إضافة إلى متابعتهم لتطبيقات حيّة على تقنيات شبكات الجيل الخامس والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية.

ويذكر أن طلبة كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين كانوا قد حققوا المركز الأول على مستوى دول الخليج العربي في مسابقة هواوي، والمركز الثالث على مستوى دول الشرق الأوسط.