Dr Hayaاستفاد نحو 400 طالب وطالبة بجامعة البحرين من ورشة عمل بعنوان: "صقل شخصية الطالب وإكسابه المهارات اللازمة لدخول سوق العمل"، نظمها، مؤخراً، مكتب نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين بجامعة البحرين الدكتورة هيا بنت علي النعيمي، وذلك بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين).

وقالت الدكتورة هيا بنت علي النعيمي: "إن الورشة تهدف إلى تعريف الطلبة كتابة السيرة الذاتية بطريقة صحيحة، وكذلك البنود الأساسية والاختيارية التي تكتب فيها. وعرضت في الورشة نماذج من السيرة الذاتية المكتوبة".

وأوضحت د. النعيمي أن تسليط الضوء على المقابلة الشخصية يهدف إلى التحقق من صدق البيانات والمعلومات للفرد المتقدم بطلب الوظيفة، ثم اختيار الأفراد الأكثر كفاءة. ونوهت إلى ضرورة أن يبحث المتقدم للوظيفة عن المعلومات المتكاملة عن الشركة والوظيفة نفسها، وأن يتأكد قبل المقابلة من جمع الأوراق والوثائق المطلوبة، واختيار الملابس المناسبة. وفي ختام الورشة قام ممثلو الشركة بعمل نماذج للمقابلات الشخصية مع الطلبة.

ودعت د. النعيمي جميع الطلبة إلى التسجيل والاستفادة من سلسلة الورش والفعاليات المقامة لتوعيتهم وإعدادهم لسوق العمل لإمداد المجتمع بأحدث المعارف والمهارات المتخصصة، وذلك لدعم مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.