News 31 07 2018 1


News 31 07 2018 1aزارت نحو 84 طالبة من مختلف مدارس مملكة البحرين، مركز تسهيلات البحرين للإعلام في جامعة البحرين مؤخراً، وذلك ضمن فعاليات "المعسكر الصيفي العاشر لوزارة الداخلية 2018 ".

وتعرَّفت الطالبات، اللاتي تراوحت أعمارهن بين 12 و18 عاماً، عبر ورش عمل، المهارات الإعلامية في التحرير الصحفي، وإنتاج الإعلان الإذاعي، وفن إجراء المقابلة التلفزيونية وتصويرها.

وشرح المنتج الإذاعي بمركز تسهيلات البحرين نادر أمير الدين كيفية تطوير فكرة وتحويلها إلى نص إعلاني مكتوب، وتدريب الصوت للأداء قراءة الإعلان بشكل مناسب، وتسجيل مونتاج الإعلان وإضافة الموسيقى والمؤثرات، وذلك في ورشة بعنوان "إنتاج الإعلان الإذاعي".

وتدربت الطالبات أيضاً على مهارة "الكتابة الصحافية "، خلال ورشة قدمها المحرر في شعبة الإنتاج والتسويق بمركز التسهيلات خالد إبراهيم هجرس، وشرح فيها أربعة محاور رئيسة: أهمية الإعلام والصحافة، والقوالب في الصحافية، والقصة الصحافية، بالإضافة إلى تدريبهن على تطبيقات صحافية.

وكذلك شرح أخصائي الفيديو والمونتاج بمركز التسهيلات كنانا براكسام كنانا (جي جي) مهارات إنتاج الفيديو التلفزيوني، وكيفية تصوير لقطات الفيديو واستخدام الإضاءة، ولاقط الصوت (ميكروفون)، ومبادئ مونتاج الفيديو التلفزيوني، وذلك في ورشة بعنوان "تقنيات إنتاج ومونتاج الفيديو التلفزيوني".