أ. د. عباس: النظر في تغيير الرغبات بعد انتهاء فترة التثبيت
ARahimAbbasأكد عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور عبدالرحيم محمد عباس، أن عملية تثبيت القبول في الجامعة تسير بطريقة سلسلة، خصوصاً أنها تتم إلكترونياً، داعياً الطلبة المقبولين الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى القيام بعملية التثبيت قبل انتهاء الفترة المقررة حنى نهاية يوم 31 أغسطس الجاري الذي يوافق يوم الجمعة.

وكانت جامعة البحرين أعلنت قبول 7600 طالب وطالبة استوفوا جميع المتطلبات والشروط للالتحاق بها في العام الجامعي المقبل 2018/2019م، مشيرة إلى أن عدد المقبولين هذا العام شهد زيادة تفوق 26% مقارنة بعدد المقبولين في العام الجامعي الماضي.

وقال أ. د. عباس: "إن عملية تثبيت الطلبة لقبولهم تتم عبر دفع رسوم التثبيت من خلال بوابة الحكومة الالكترونية أو أجهزة "سداد"، وذلك للحفاظ على فرصتهم الدِّراسية ومقاعدهم في التخصصات التي اختاروها"، مؤكداً أن "عدم تثبيت القبول في الفترة المُشار إليها ستعتبره الجامعة تراجُعًا من الطالب عن رغبته في الالتحاق بها".

وكانت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة ذكرت أن تغيير الرغبات سيكون متاحاً للطلبة غير المبتعثين، بعد إجراء عملية تثبيت القبول، وذلك بالدخول على نظام إدارة معلومات الطالب https://sis.uob.edu.bh مرة أخرى والضغط على زر (تغيير الرغبات)، ومن ثم إدخال ثلاث رغبات في فترة تثبيت القبول (من 26 إلى 31 أغسطس 2018م)، على أن ينظر في هذه الطلبات بعد انتهاء فترة تثبيت القبول، وذلك بحسب الشواغر المتوافرة.News 30 08 2018 1

وأكد أ. د. عباس أهمية قراءة اللوائح والنظم التي تنظم عملية الدراسة في جامعة البحرين، وذلك لكي تسير دراستهم في الجامعة بشكل سلس وميسّر.

وأشار أ. د. عباس إلى أن القبول في بعض التخصصات سيكون مشروطاً باجتياز الطالب لامتحان يجريه القسم المعني للتأكد من استعداد الطالب وقابليته للالتحاق بالتخصص، مبيناً أن البرامج التي يجرى لها امتحان هي: برامج كلية العلوم الصحية، والإعلام، والسياحة، والفنون والتصميم، والصيرفة الإسلامية والمعاملات المالية، والتربية الرياضية، والعمارة، والتصميم الداخلي، منبهاً إلى أن موعد الامتحان سيعلن لاحقاً.

وأكد العميد أن الطلبة المكفولين سيكونون قادرين على طباعة رسالة القبول لتزويد الجهة الكافلة بها، داعياً من يواجه أية مشكلة إلى الاتصال على بمركز الاتصال (17435333) أو مراجعة موظفي القبول في القاعة رقم (S18) في الحرم الجامعي بالصخير في الفترة من الثامنة والنصف صباحاً إلى الثانية ظهراً خلال فترة تثبيت القبول المذكورة.