تبدأ أعمالها يوم الاثنين بكلية الحقوق

News 23 09 2018 3bتبدأ كلية الحقوق بجامعة البحرين يوم الاثنين الموافق (24 سبتمبر 2018م) برنامج تهيئة طلبة مقرر العيادة القانونية لحقوق الإنسان، ويستمر البرنامج لثلاثة أسابيع (حتى يوم الاثنين 8 أكتوبر المقبل)، وذلك في مركز العيادة القانونية بحرم الجامعة في الصخير S39-A، القاعة 006. 
ويشتمل البرنامج على عدد من الفعاليات لتعرف أهداف العيادة القانونية، ومحتوى المنهج الدراسي للعيادة والأقسام التابعة لها، كما يهدف البرنامج إلى كسر حاجز الخوف عند الطلبة. وتقام في اليوم الأول من البرنامج ورشة بعنوان: (أخلاقيات المهنة)، تحاضر فيها المحامية هدى راشد المهزع، وذلك للاطلاع على مفهوم مدونة السلوك وأخلاقيات العمل القانوني، ومعرفة أصول ومبادئ أخلاقيات مهنة المحاماة، كما تسلط المحاضرة الضوء على دور القانون في خدمة المجتمع وتقديم المعونة القانونية المجانية.

ويحاضر مدير العلاقات العامة في جامعة البحرين غسان يوسف الشهابي، للطلبة يوم الأربعاء الموافق (26 سبتمبر 2018م)، متناولاً أصول فن كتابة الخطابات الرسمية، لتعريف الطلبة الخطوات الصحيحة في كتابة الخطابات الرسمية. فيما سيتناول المستشار والمدرب السعودي عبدالله بن سعيد الحوطي، موضوع: إعداد القادة وتنمية الذات وأصول البروتوكولات، وذلك لتعريف الطلبة أساليب تنمية الذات وتطويرها، وأصول البروتوكولات وأهميتها في المجال العملي.
News 23 09 2018 3aوتشارك من فريق إنجاز البحرين المحاضرة نسرين العسومي، في ورشتي عمل في الأول من شهر أكتوبر المقبل حول كتابة السيرة الذاتية الاحترافية، وطرق إجراء المقابلات الوظيفية، لفهم أهمية الإعداد للمقابلة الوظيفية وإجراء المقابلات الوظيفية بنجاح. كما تشارك العسومي يوم الاثنين الموافق (3 أكتوبر المقبل) بمحاضرة حول الفترة التي يقضيها الطالب في التدريب العملي وخطوات الإعداد للتدريب العملي وكيفية اختيار مكان التدريب المناسب، وكيفية التعامل مع مسؤوليات العمل. وتشارك في نفس اليوم مديرة العيادة القانونية وحقوق الإنسان بجامعة البحرين الدكتورة وفاء يعقوب جناحي بمحاضرة حول أتكيت التعامل مع الجهات الرسمية، تستعرض فيها الأخطاء الشائعة في التعامل مع الجهات الرسمية وكيفية تجنبها.

وفي اليوم الأخير من أعمال تهيئة طلبة مقرر العيادة القانونية لحقوق الإنسان، الذي يصادف يوم الاثنين الموافق (8 أكتوبر 2018م)، ستقام ورشة عمل خاصة بمهارات التواصل والمخاطبة، بمشاركة مدرب التنمية البشرية المختص بالتواصل علي الريس، وذلك بهدف تعرف أساليب التواصل الصحيحة، وفن المخاطبة وأنواعه.

وكان برنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان بجامعة البحرين انطلق بالتعاون مع جمعية المحامين الأمريكية عام 2013م، وذلك بهدف إيجاد التدريب العملي لطلبة كلية الحقوق في الجامعة، وتمكين الطلبة من اكتساب المهارات القانونية المختلفة التي تؤهلهم للاندماج في سوق العمل، ونشر ثقافة العمل الجماعي والتطوعي.