News 27 09 2018 4نالت أستاذة الإحصاء الحيوي المساعدة بقسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة البحرين الدكتورة مريم أحمد المناعي، جائزة "الإنجاز مدى الحياة" في الإحصاء من مؤسسة فينوس الدولية للأبحاث.

وتعتبر مؤسسة فينوس الدولية للأبحاث شركة متخصصة في تعزيز الابتكار والتميز لصالح البشرية، وهي منظمة مهنية رائدة تهدف إلى خدمة المهنيين والأكاديميين العاملين في حقلي العلوم والتكنولوجيا. وتتمثل رؤية المؤسسة في الاحتفاء بالمبدعين في العالم. ومن مهامها: الاعتراف بالمهنيين والمختصين المؤهلين بدرجة عالية في مجال البحث العلمي، والسعي لإيجاد حلول للتحديات العصرية.News 27 09 2018 4a

والجدير بالذكر، أن الدكتورة المناعي حاصلة على درجة الدكتوراه في الإحصاء الحيوي من جامعة سالفورد بالمملكة المتحدة، فيما نالت درجة الماجستير في الإحصاء من جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وعملت كرئيسة لقسم الرياضيات في جامعة البحرين من عام 2012م حتى عام 2017م، وشغلت منصب مديرة برنامج الفترة المسائية في كلية العلوم لمدة عامين بدءاً من عام 2004م حتى عام 2006م.

و د. المناعي عضوٌ في جمعية الإحصائيين الأمريكية، وعضو مؤسسة وعضوة مجلس إدارة في جمعية التميز والبحث الأكاديمي. ولها أكثر من 42 ورقة في بحوث الإحصاء التطبيقي. وتعمل محررة في المجلة الدولية للإحصاءات النظرية والحسابية، ومحررة غير متفرغة في عدة مجلات علمية أخرى، وأشرفت على العديد من الدراسات والبحوث التطبيقية في مجالها العلمي.