في يوم تهيئة الطلبة المستجدين بكلية العلوم بجامعة البحرين:
News 30 09 2018 2cدعا عميد كلية العلوم بجامعة البحرين الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، الطلبة المستجدين إلى تنمية مهارات العمل الجماعي خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعة، مؤكداً أن فرص العمل معبّدة أكثر لأولئك الذين يمتلكون بالإضافة إلى شهاداتهم الجامعية، مهارات العمل الجماعي والعمل بروح الفريق.

وكان العميد الحلو يلقي كلمة للطلبة المستجدين، في يوم التهيئة الخاص بطلبة كلية العلوم، الذي أقيم في قاعة S50، بمبنى الكلية في حرم الجامعة بالصخير.

وقال مخاطباً الطلبة، بعد أن رحب بهم متمنياً لهم عاماً جامعياً مكللاً بالنجاح والتوفيق: "من هنا تبدأ مسيرتكم في الحياة، جميع أعضاء هيئة التدريس كانوا مكانكم يوماً، واليوم يتولون عملية تدريسكم". مؤكداً أن مستوى التحصيل الدراسي في جامعة البحرين مضمون، كونه يتم على أيدي أساتذة أكفاء ذوي باع طويل في عملية التدريس، ويمتلكون مخزوناً من المعرفة العلمية.
News 30 09 2018 2b

وأكد أ. د. الحلو أن سوق العمل دائماً ما يضع خريجو جامعة البحرين كخيار أول في التوظيف، لما يمتلكونه من مهارات تمكنهم من تولي المهام الوظيفية بكل جدارة واقتدار. مستدركاً: "ولكن ما زلنا نسعى إلى أن يمتلك خريجونا مستوى أعلى في مهارات العمل ضمن فريق جماعي"، مشدداً على أهمية سنوات الدراسة الجامعية في صقل الشخصية وتكوين الذات مستقبلاً.

ومن جهته قدم المرشد الاجتماعي فاضل عباس علي، من قسم التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة عرضاً تناول فيه مجالات الرعاية الاجتماعية والتربوية التي تقدمها دائرة التوجيه والإرشاد بالجامعة، التي منها دراسة المشاكل الطلابية والنفسية، وتقديم خدمات الإرشاد النفسي والتوجيه الميداني للطلبة، وتوفير الإرشادات النفسية أثناء فترة تقديم الامتحانات، منبهاً الطلبة بضرورة التقيد بقوانين الجامعة وأنظمتها التي منها التقيد باللبس المحتشم بما يتوافق مع العادات والتقاليد، والالتزام بلبس بطاقة الطالب الجامعية.
News 30 09 2018 2d

فيما تولت ممثلة الكلية الطالبة رحمة الإسكافي، وزميلاتها الإجابة عن بعض استفسارات الطلبة المستجدين. واستعرض رئيس جمعية كلية العلوم الطالب عمر الخواجة، وعدد من أعضاء الجمعية تجاربهم الشخصية أثناء انضمامهم للجمعية وأنشطتها.

وقدم الدكتور محمد سليم أختر، بالتعاون مع الطالبة أمل السبع، تجربة علمية ترفيهية للطلبة، كما أقيمت مسابقة تعليمية تثقيفية للطلبة من إعداد الدكتورة سوسن جمعة هلال.

وقام رؤساء الأقسام بالترحيب بالطلبة وعرضوا عليهم البرامج الأكاديمية في الأقسام التي ينتمون إليها وخططها الدراسية، كما عرضوا عليهم أنشطة القسم العلمية وفعالياته الاجتماعية، وعّرفوهم على اللجان الاستشارية الطلابية بالأقسام (SAC)، كما قاموا بجولة تعريفية للقاعات الدراسية والمختبرات العلمية، ومكاتب الأساتذة الأكاديميين بالكلية.News 30 09 2018 2a

هذا وقام الطلبة المستجدون - ضمن فعالية يوم التهيئة - بجولة في المنطقة المحيطة بالكلية للتعرف على مكتبة كليتي العلوم وتقنية المعلومات، ومجمع المطاعم.

ومن جانبها قالت الأستاذة المساعدة بقسم الرياضيات بكلية العلوم الدكتورة سوسن جمعة هلال، منسقة فعالية يوم التهيئة: "إن الفعالية لهذا العام تم الإعداد لها منذ عدة أشهر، وتميزت بفقرات ترفيهية وأخرى تعليمية"، مؤكدة تجاوب الطلبة مع الفعالية واستحسانهم لها.

وأكدت د. هلال على الدور البارز والفعَّال لمجلس الطلبة وجمعية العلوم في تنظيم الفعالية ونجاحها.