News 8 10 2018 1cأقامت كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين يوم التهيئة للطلبة المستجدين في برامج بكالوريوس هندسة الحاسوب، وهندسة الشبكات، وهندسة البرمجيات، وعلم الحاسوب، ونظم المعلومات، وذلك من أجل تعريف الطلبة بالبرامج التي تطرحها الكلية، التي تستند إلى المعايير الأكاديمية الدولية، وتحظى بالمناهج الدراسية المواكبة لاحتياجات سوق العمل.

News 8 10 2018 1b

وألقت عميد الكلية الدكتورة لمياء محمد الجسمي، كلمة توجيهية تحدث خلالها عن أهم العوامل التي تساعد الطالب على النجاح، مؤكدة أن الجد والاجتهاد في الدراسة، والدافعية هي أهم عناصر النجاح، وتطرقت إلى أهم المهارات الشخصية المطلوبة للتوظيف، التي سيكتسبها الطالب خلال دراسته في برامج الكلية.

ووجهت د. الجسمي النصح للطلبة بتأكيدها أهمية المثابرة، والتزام حضور جميع المحاضرات، والتدرب المتواصل على البرمجة وحل المسائل، وإدارة الوقت، والاطلاع على أنظمة الدراسة والامتحانات في الجامعة والتقويم الأكاديمي والتسهيلات التي تقدمها الجامعة من مرافق مثل المكتبة والمختبرات المفتوحة.

News 8 10 2018 1d
وبدوره تحدث رئيس قسم علم الحاسوب الدكتور فيصل عبدالحميد القائد، عن أفضل الاستراتيجيات التي تؤدي إلى التميز والنجاح في الدراسة الجامعية، وذلك من خلال الاستفادة من المهارات العملية والتطبيقية التي توفرها البرامج الأكاديمية، وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات المحلية والعالمية لتنميه مهاراتهم العملية التي تؤهلهم للتميز في سوق العمل. كما تحدثت رئيسة قسم هندسة الحاسوب في الكلية الدكتورة عائشة فؤاد بوشقر عن أهم اللوائح والقوانين.News 8 10 2018 1a

كما تخلل عرضه نبذة عن لائحة المخالفات المسلكية خصوصاً المخالفات في الاختبارات والمشاريع البحثية بهدف توعية الطلبة للابتعاد عن تلك السلوكيات والتركيز على بناء مستقبلهم بطريقة صحيحة.
كما شارك في برامج يوم التهيئة أعضاء مجلس الطلبة من كلية تقنية المعلومات وأعضاء جمعية كلية تقنية المعلومات.