في إطار خطة مستقبلة لاعتماد برامج الكلية
News 9 10 2018 3

تستعد كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين حالياً للحصول على الاعتمادية من مجلس اعتماد إعداد المعلمين (CAEP) في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عبر الاطلاع على الإجراءات والمعايير المطلوبة لنيل الاعتمادية من المجلس. وقد وضعت الكلية اعتماد برامجها ضمن خططها المستقبلية.

وفي هذا الإطار، زار وفد من كلية البحرين للمعلمين مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين والتربويين في واشنطن. واطلع الوفد المؤلف من: أخصائي ضمان الجودة في الكلية الدكتور موسى جعفر فتيل، والأستاذ المساعد بقسم اللغة الإنجليزية الدكتور حسن محسن الوادي، والأستاذ المشارك بقسم الرياضيات والعلوم وتقنية المعلومات والاتصالات الدكتور عيسى محمد صالح، على إجراءات ومعايير اعتماد برامج إعداد المعلمين لدى مجلس اعتماد إعداد المعلمين (CAEP)، بوصفها هيئة عالمية تمنح الاعتماد الأكاديمي في مجال إعداد المعلمين والعاملين في الحقل التربوي.

وكان الوفد قد شارك في مؤتمر مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين والتربويين (CAEPCON2018)، في مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من (12 إلى 15 سبتمبر 2018م). والتقى مجموعة من المسؤولين في مقر انعقاد المؤتمر من أجل تعرف الإجراءات المطلوبة لاعتماد البرامج المطروحة حالياً في كلية البحرين للمعلمين وفي مجال إعداد المعلمين، وما يخص التأهيل والتطوير التربوي.