News 17 10 2018 3شارك طلبة جامعة البحرين في منافسات بطولة "عام زايد" الجامعية لخماسيات كرة القدم للصالات، التي نظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي بدولة الإمارات العربية في الفترة من 4 إلى 11 أكتوبر 2018م.

وتأهل فريق جامعة البحرين إلى الدور ربع النهائي بعـد حلوله أفضل صاحب مركز ثالث في مجموعته القويَّة التي ضمَّتْ فريق جامعة الكويت متصدِّراً المجموعة، وفريق جامعة عمان وصيف المجموعة، وفريق جامعة فلسطين الذي ودَّع المنافسات من الدور الأوَّل. وخرجَ فريق الجامعة على يد فريق جامعة الكويت الذي حلَّ وصيفًا للأردن بطل البطولة، حيث قابله مرَّةً أخرى في الدور ربع النهائي.

وشهدت النسخة الثانية من البطولة المقامة منافساتها على صالة الشيخة فاطمة مشاركةً واسعةً وغير مسبوقة من اثنتي عشرة دولةً من منتخبات جامعات الدول العربية وهي: مملكة البحرين، والأردن، والجزائر، والسعودية، وسلطنة عمان، والسودان، والعراق، وفلسطين، والكويت، ومصر، واليمن، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، الدولة المضيفة.

وأشاد عميد شؤون الطلبة، رئيس وفد جامعة البحرين الدكتور أسامة عبدالله الجودر، بأداء فريق الجامعة. وقال: "حقّق الفريق درجاتٍ عليا من الإفادة من المنافسات عبر الاحتكاك القوي بالفرق الجامعية العـربية التي تتميّز بأدائها وإعدادها القوي وخبرتها الكبيرة في كرة قدم الصالات، وإنَّ هذه الإفادة ستنعكس إيجابيًّا على المشاركات الجامعية المقبلة سواءً على الصعيديْن المحلّي أم الخارجي". وعبّر د. الجودر عن شكره وامتنانه للجنة المنظمة على الحفاوة، والتنظيم الراقي.