News 17 10 2018 4aأظهرت دراسة علمية حديثة أجراها أستاذ في جامعة البحرين أن مشاهدة القنوات الرياضية تحظى باهتمام كبير من قبل الشباب الجامعي، وأن لها دوراً إيجابياً في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي في مملكة البحرين. 

فقد نشرت مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية في عددها الأخير (170)، دراسة علمية لأستاذ التربية الرياضية في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور فيصل حميد الملا، بحث خلالها دور القنوات الفضائية الرياضية في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي بمملكة البحرين.
وهدفت الدراسة إلى الكشف عن دور القنوات الفضائية الرياضية في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي في مملكة البحرين، وتحديد أهم العوامل المؤثرة في الوعي الرياضي.

ووظف أ. د. الملا المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي لتحقيق أهداف الدراسة، والاستبانة الإلكترونية كأداة لجمع البيانات، حيث طبقت على عينة من طلبة الجامعات والكليات في مملكة البحرين بلغت 250 فرداً.News 17 10 2018 4b

وأوصت الدراسة بضرورة تطوير البرامج المقدمة على القنوات الفضائية الرياضية لإسهامها الكبير المباشر في تنمية الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي.

يذكر أن أ.د. الملا له العديد من الإصدارات العلمية تتوزع بين مؤلفات، ودراسات وبحوث، ومقالات منشورة في دوريات ومجلات عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المؤتمرات العلمية العربية والدولية، ويشارك في تحكيم البحوث في عدد من المجلات العلمية العربية والأجنبية.

وتعد مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية من المجلات العلمية الفصلية المحكمة، وتصدر عن مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت، وهي مجلة مفهرسة في قاعدة البيانات (EBSCO)، و(دار المنظومة) وغيرها من قواعد البيانات، وتملك معامل تأثير (Impact factor) عال.