يقام اليوم برعاية رئيس الجامعة

جامعة البحرين تستضيف رواد أعمال ومتخصصين في "منتدى الابتكار"


تستضيف جامعة البحرين الأربعاء) 24 أكتوبر 2018(، عدداً من رواد ورائدات الأعمال والمتخصصين في التقنية والتكنولوجيا، للمشاركة في "منتدى الابتكار وريادة الأعمال الثالث"، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

ويهدف "منتدى الابتكار" إلى تشجيع الطلبة والشباب البحريني على ريادة الأعمال وعلى الانخراط في الأعمال والمشاريع في جميع التخصصات، وذلك عبر الاستفادة من تجارب المتحدثين والمشاركين في جلسات النقاش والحوار. ويشارك رواد ورائدات أعمال بحرينيين ومتخصصين في مجالات عدة.

وقال رئيس المنتدى رئيس قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتور مازن علي: "لقد عملنا بكل جهد لتنظيم هذا الحدث المهم الذي ننتظره، لأنه يعني الكثير لريادة الأعمال في مملكة البحرين، ولأنه يعمل على تحفيز الشباب، وإطلاق إبداعاتهم وخيالهم، خصوصاً مع الكثير من قصص النجاح التي يزخر بها المنتدى لرواد ورائدات أعمال محليين وإقليميين وعالميين".

وأكد رئيس المنتدى أن هذا الحدث يأتي متساوقاً مع التطورات الحادثة في هذا المجال الحيوي، خصوصاً مع توجهات المملكة في استقطاب كبريات الشركات العالمية في مجال تقنيات الأعمال والحوسبة السحابية ومدّ الخدمات إلى مختلف أنحاء العالم بما يعني امّحاء الكثير من العوائق أمام التعامل المباشر في المشاريع الريادية مع أي مكان، مع حزم كثيفة من الفوائد والإمكانيات المتحققة من هذه الخدمات.

وبدوره عبرَّ خبير أمن المؤسسات لدى كاسبرسكي لاب بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا رامي الدماطي، عن سروره بالمشاركة في منتدى الابتكار وريادة الأعمال في دورته الثالثة، كجزء فاعل ومؤثر، من منطلق إيمان كاسبرسكي لاب بأهمية تمكين الأجيال الصاعدة وتسليحها بأدوات المعرفة الضرورية لمساعدتها على الابتكار وتعزيز روح المبادرة، وقال: "يتمثل جزء أساسي من مهمتنا في تثقيف الطلبة بشأن التهديدات الإلكترونية وتعريفهم بالتغيّرات المستمرة التي تطرأ على هذا المجال، فضلاً عن رفع مستوى الوعي العام بهذه المخاطر لديهم، ونحن حريصون على تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي يتيحها هذا المجال للطلبة في مملكة البحرين".

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى، الذي سيبدأ من الساعة العاشرة صباحاً و يستمر إلى الواحدة ظهراً، مدير التسويق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا بشركة Dell شمس حسن متحدثاً رئيساً.

كما تتضمن أجندة المنتدى جلستي حوار إحداها بعنوان: الفرص والتحديات في "تقنية سلسلة الثقة" Blockchain . وسوف يتحدث خلالها أندرو سيمز من NEC Payments و نيكولا كوربر، وسوف يدير الجلسة الرئيس التنفيذي بشركة انفنتي وير أمين التاجر.

ويتضمن المنتدى، أيضاً، جلسة حوارية أخرى بعنوان: "ريادة المرأة في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات"، وسوف تشارك فيها كل من: الشيخة لطيفة آل خليفة مؤسس مشارك في "CLEVER PLAY" ورائدة الأعمال البحرينية وفاء العبيدات، والدكتورة سارة الريفي مالك مركز لندن لأمراض السرطان، وطبيبة الأسنان الدكتورة أميرة المصلّي، ومهندسة الطيران هند العوضي، ورائدة الأعمال لنا العطار. وسوف تدير الجلسة هادية فتح الله المدير التنفيذي بشركة ACCELERATE C5