أ. د. حمزة: الجامعة مصممة على التميز في الابتكار والإبداع والبحث العلمي

News 28 10 2018 1d

News 28 10 2018 1cأعلنت منظمة التصنيف العالمي QS عن حصول جامعة البحرين على المرتبة 411 وذلك في المؤشر الخاص بالسمعة لدى أصحاب الأعمال لعام 2019، كما انفردت الجامعة كونها الجامعة الوحيدة بمملكة البحرين على قوائم التصنيف العالمي QS لعام 2019.

وبين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين بأن التقدم والإنجازات التي تحققها الجامعة تؤكد تميز الجامعة وإصرارها على تحقيق مراكز عالمية متقدمة تعكس الارتقاء بالبرامج والخدمات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها. وقال رئيس جامعة البحرين، في حفل تسليم الشهادات للجامعة والذي جرى يوم الخميس (25 أكتوبر 2018) أن الرؤية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والمتجسدة في رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠ وبرنامج عمل الحكومة الرشيدة ومبادراتها التنفيذية كانت جميعها منارةً للجامعة والعاملين فيها نحو بلوغ هذه المكانة التي وصلت إليها جامعة البحرين اليوم والتي هي نتاج العمل بروح الفريق الواحد وأن الجامعة تتعهد بمواصلة التقدم العالمي على كافة الأصعدة.News 28 10 2018 1b

كما توجّه الأستاذ الدكتور حمزة إلى المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب بالشكر والعرفان على توجيهاته وتوصياته للارتقاء بأداء ومخرجات الجامعة. كذلك وقد هنأ رئيس الجامعة رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين وأعضاءه وجميع منتسبي الجامعة على هذا الإنجاز الجديد.

وقد أحرزت جامعة البحرين تقدماً في 4 معايير أداء من أصل 6 معايير يبنى على أساسها تقييم الجامعات حسب مؤشر QS هي: السمعة لدى أصحاب الأعمال، والبحث العلمي، والسمعة الأكاديمية، وعالمية الهيئة الأكاديمية. وأضاف بأن الجامعة انتهجت التميز الأكاديمي وأكد على مواصلة الجامعة للسعي بتزويد الطلبة بالمهارات الأكاديمية والحياتية مما يجعلهم جاهزين للابتكار والإبداع والتميز.News 28 10 2018 1a

من جانبه، أشار السيد أشوين فرنانديز المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بمنظمة التصنيف العالمي QS إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها جامعة البحرين من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز العالمي. وقد أشار فرنانديز إلى أهمية الإنجاز الذي حققته الجامعة على مستوى مملكة البحرين والإقليم ويؤكد هذا الإنجاز على إسهام الجامعة في تحول المملكة إلى اقتصاد المعرفة. وقد ذكر السيد فرنانديز أن تصنيف الجامعة ضمن قائمة 801 -1000 يضعها ضمن أفضل 5% من الجامعات العالمية التي تبلغ في تعدادها 25 ألف جامعة.