تضع المملكة في طليعة الابتكارات التكنولوجية والتدريب

News 29 10 2018 1

فازت الجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلومات ISACA فرع البحرين، بالمركز الأول لجائزة الابتكار العالمي، وذلك من خلال مشاركتها في قمة القيادة العالمية ISACA التي عقدت مؤخراً في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر 2018.
وحضر القمة أكثر من 600 قائد أبرز القادة العالميين والمتخصصين من المنظمة في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس فرع الجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلوماتISACA البحرين الدكتور عادل العلوي إن من شأن الجائزة أن تضع مملكة البحرين في طليعة الابتكارات التكنولوجية، وتدريب المحترفين والكوادر المهنية المستقبلية، وتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا للعام 2018، تعزيزاً لنجاح برنامج الجمعية المعترف به عالمياً بعنوان "هي تقود التكنولوجيا She Leads Tech ".

وأضاف "إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون رئيسًا للجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلوماتISACA - فرع البحرين، وأعلن فوزنا بالجائزة الأولى في الابتكار للعام 2018 من بين أكثر من 217 فرعاً في العالم وعلى أكثر من 190 دولة".

وأردف د. العلوي "إن هذا الفوز يعتبر اعترافاً دولياً كبيراً لمملكة البحرين، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم فرع من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهذه الجائزة، ليضع البحرين على خريطة العالم في طليعة الابتكار التكنولوجي وفي إعداد الكوادر المهنية الحالية والمستقبلية في مجال نظم المعلومات في المنطقة".

وأوضح د. العلوي أن فوز البحرين ببرنامج متميز يوضح منهجاً مبتكراً لمشاركة الأعضاء والتعليم المستمر والتواصل مع المجتمع وقيادة المرأة للتكنولوجيا حيث حصل فرع ISACA البحرين على هذه الجائزة للترويج لحوكمة تكنولوجيا المعلومات وCOBIT® 5 لخريجي الجامعات الجدد.

ولفت إلى أنه تم اعتماد أكثر من 225 من محترفي تقنية المعلومات خلال فترة عامين ومنهم 56٪ من محترفي تقنية المعلومات المعتمدين هم من الإناث، حيث دعموا مبادرة ISACA International "She Leads Tech". "هي تقود التكنولوجيا" وأثبتت نجاحات المرأة البحرينية بمعدل 95% عالمياُ.
وأشار إلى أن هذه الجائزة تمثل تقديراً للجهود الجبارة التي بذلها فرع البحرين لتعزيز إدارة تقنية المعلومات لخريجي الجامعات في مملكة البحرين". وهنأ جميع أعضاء مجلس إدارته وأعضاء جمعية ISACA في البحرين للفوز بهذه الجائزة المرموقة..

كما عزز الدكتور العلوي التزام فرع البحرين باستضافة الفعاليات التعليمية وورش عمل الشهادات المنتظمة باستمرار لصالح أعضائه وللمساهمة في نمو تنمية رأس المال البشري في مملكة البحرين.

وقدم العلوي الشكر الجزيل لكل من ساعد بالوصول إلى هذه المستوى وخصوصا "تمكين"، وجامعة البحرين لدعمهما القوي لبرامج التدريب والمتمثل في شخصية كل من الرئيس التنفيذي لتمكين الدكتور إبراهيم محمد جناحي، وكذلك رئيس جامعة البحرين الدكتور رياض يوسف حمزة، وحيث كل من رئيس الجمعية ونائبه الدكتور مازن علي، هما من أكاديميي جامعة البحرين، مقدراً الجهود التي بذلها أيضاً كل من رافي جاسوندوندا، وسانجاي غوبتا، اللذين كان لهما دور كبير أيضاً في نيل الجائزة، وهما من كلية إدارة الأعمال وكلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين.

وتعد الجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلوماتISACA من المنظمات العالمية الرائدة في العالم لحوكمة تكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات. وتتكون المنظمة من أكثر من 120 ألف محترف من أكثر من 200 دولة في العالم.