حول التعاون البحثي بين القطاعين الأكاديمي والصناعي

رئيس جامعة البحرين يشارك في الطاولة المستديرة بمؤتمر "الاتحاد الخليجي للتكرير"


News 31 10 2018 3a


جانب من مشاركة رئيس الجامعة في المؤتمرشارك رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، في المائدة المستديرة التي ناقشت "كفاءة رأس المال البشري"، وذلك في مؤتمر ومعرض الاتحاد الخليجي للتكرير العالمي، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، في الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر 2018م، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتحدث أ. د. حمزة عن التعاون البحثي بين القطاع الأكاديمي وعمليات التكرير والصناعات المصاحبة لها، وناقش التحديات الحالية، وأفضل الممارسات في اكتساب وتطوير المواهب في صناعات التكرير النفطي، إلى جانب متحدثين من شركات عالمية.

كما حاور رئيس الجامعة، نائب الرئيس لشركة شل العالمية أوزمان في جلسة "تجسير الفجوة بين الصناعات والأكاديميا"، التي عقدت لترخيص عمليات التكرير بشركة شل العالمية، وذلك ضمن برامج وأنشطة الطلاب والمهندسين حديثي التخرج.

وبدوره عرض أستاذ الهندسة الكيميائية بجامعة البحرين الدكتور محمد علي بن شمس ورقة علمية بعنوان: "كشف الأخطاء وتشخيصها في العمليات البتروكيماوية باستخدام تحليلات البيانات الكبيرة"، ضمن محور "التحول الرقمي في صناعات التكرير".جانب من مشاركة رئيس الجامعة في المؤتمر

ونظم د. بن شمس المبادرة الشبابية (YouChemE) ضمن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر، التي تهدف لتحفيز المهنيين الشباب والطلاب من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة الفعالة في صناعة النفط والغاز، حيث قدم البرنامج حلقات نقاش مع كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع التكرير في المسائل المهنية المرتبطة بالشباب، وورش عمل يقدمها متحدثون محترفون مشهورون، وخبرات عملية في أحدث التقنيات، بالإضافة إلى خدمات شخصية مجانية لإعداد الشباب وتأهيلهم مهنياً.

ومؤتمر ومعرض الاتحاد الخليجي للتكرير هو منصة وملتقى يجمع مصافي البترول ومصانع الغاز، ومنشآت التوزيع، والمجمعات البتروكيميائية في شركات البترول والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي، كشركة (أرامكو السعودية)، وشركة (البترول الكويتية العالمية) وشركة البترول البحرينية (بابكو)، وشركة (البترول الوطنية الكويتية)، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).