News 31 10 2018 4aقال أستاذ إدارة بحوث العمليات في جامعة البحرين الدكتور حاتم بن محمود المصري إنَّ طلبة ماجستير الإدارة الهندسية تعرّفوا طرق إدارة المشاريع في الشركة العربية لإصلاح السفن (أسري)، وذلك ضمن زيارة قاموا بها إلى مقر الشركة بمدينة الحد.

ولفت الأستاذ المشارك في كلية إدارة الأعمال بالجامعة إلى أن شركات إصلاح السفن تعد نموذجاً مثالياً لدراسة خطط إدارة المشروعات وتطوير الموارد البشرية، وذلك أنها تدير عدة مشاريع في وقت واحد خلال مدة معينة.

ونوه د. المصري إلى أن ثمانية طلبة بمقرر إدارة المشاريع في برنامج ماجستير الإدارة الهندسة بكلية الهندسة قاموا بزيارة الشركة حيث التقوا بمدير إدارة الموارد البشرية والتطوير الشيخ دعيج بن محمد آل خليفة، والمهندس في الشركة حميد بوسفيفة اللذين تحدثا عن تقنيات إدارة الموارد البشرية في ضوء خطط الشركة ومشروعاتها.News 31 10 2018 4b

ويبحث مقرر إدارة المشروعات في البرنامج الذي يقدمه قسم الهندسة الميكانيكية: وضع جدول زمني للمشروع، ووضع خطط لإدارة الموارد البشرية، والمخاطر، وكيفية السيطرة عليها.

وقدم د. حاتم المصري، شكره الجزيل للشركة العربية لإصلاح السفن (أسري) لاسيما مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير الشيخ دعيج بن محمد آل خليفة الذي أبدا ترحيباً كبيراً بالتعاون بين الشركة والجامعة، مشيداً بأساليب "أسري" التطويرية واهتمامها بإدخال الدراسات العلمية في أعمالها وخططها.

وأعرب عن أمله في توسعة آفاق التعاون بين الجانبين خصوصاً في المجالات البحثية.