د. الجلاهمة تشيد بالجهود البحثية لأساتذة القسم وطلبته

قسم اللغة الإنجليزية بجامعة البحرين ينظم ندوة اللغة والأدب الأربعاء


الجلاهمة ينظم قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب في جامعة البحرين ندوته العلمية الأولى بشأن اللغة والأدب واللسانيات والترجمة يوم الأربعاء (14 نوفمبر 2018م) في قاعة المؤتمرات المتلفزة بمركز زين للتعلم الإلكتروني.

وقالت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بالجامعة الدكتورة ضياء صقر الجلاهمة: "تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من أنشطة القسم البحثية والتعليمية لتنشيط حركة البحث العلمي في اللغة والأدب واللسانيات والترجمة".

وذكرت أن قائمة المشاركين تشمل مجموعة من أساتذة القسم، وطلبة الدراسات العليا، وكذلك عدد من طلبة السنة النهائية في القسم بمشاريع التخرج التي حُكِّمت من قِبل لجان متخصصة في القسم، لافتة إلى أن أعضاء هيئة التدريس يطرحون إحدى عشرة ورقةً بحثية، في حين يشارك طلبة الدراسات العليا بثلاث ورقات بحثية إضافةً إلى مَشْروعَيْ تخرج لطلبة السنة النهائية، وجميع هذه الأبحاث تتناول قضايا عديدة في اللغة والأدب واللسانيات والترجمة.

وقالت د. الجلاهمة: "إن هذه الندوة تأتي ضمن مجموعة الأنشطة الأكاديمية البحثية في القسم، تمهيداً لعقد المؤتمر الدولي الثالث في العام القادم"، موضحة أن قسم اللغة الإنجليزية يشهد حركة نشطة في عقد الندوات والمحاضرات وورش العمل التدريبية في عدة مجالات ضمن اختصاص القسم الذي يشمل تخصصات متنوعة في اللغة واللسانيات والأدب والترجمة.

وأعربت عن اعتزازها بالجهود البحثية لأساتذة القسم وطلبته الذي يحظون بفرص وظيفية مباشرة بعد تخرجهم من القسم، وذلك في سلك التدريس أو الإعلام أو الترجمة أو غيرها من المجالات، وذلك بحسب شهادة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.