د. الأنصاري: عضوية المنظمات المهنية تعزز فرص اقتناص الوظائف المميزة

DrFouadAlansariأكد عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري أن العضوية في الجمعيات المهنية الدولية يساعد على اكتساب الخريجين من المهندسين خبرات ومعارف جديدة، ويمنحهم فرصاً أفضل في التنافس على الوظائف ذات الأجور المجزية.


ودعا د. الأنصاري خلال محاضرة قدمتها مندوبة عن الجمعية البريطانية للمهندسين المدنيين إلى الاهتمام بعضوية الجمعيات والمعاهد والمنظمات المهنية التي توفر للدارسين والمهندسين منصات بحثية، ومصادر متعددة، علاوة على الشهادات الاحترافية، وفرص الاحتكاك بالمهندسين الخبراء في الفعاليات والنشاطات المختلفة.


وتحرص جامعة البحرين على تشجيع الطلبة والأساتذة على التسجيل في الجمعية المهنية العريقة، كما أتاحت لعدة جمعيات مهنية افتتاح فروع طلابية لها في الحرم الجامعي، من بينها: المنظمة العالمية للهندسة والتكنولوجيا في بريطانيا (IET)، والجمعية الأمريكية للمعماريين (AIAS).

News 19 11 2018 2a


ومن ناحيتها، تحدثت مندوبة الجمعية (ICE) أوريلا خاسف عن تاريخ الهندسة المدنية وأدوارها في رسم ملامح العالم، ودورها في مسيرة التطوير المستدام، خصوصاً في ظل التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحاضر.


وتحدثت عن جمعية المهندسين المدنيين الذي يعد من أعرق المعاهد العالمية المختصة في مجال الهندسة المدنية حيث يضم في عضويته في الوقت الراهن نحو 92 ألف عضو في 167 دولة حول العالم.


واستطردت في الحديث عن إمكانات الجمعية المعرفية والبحثية، ومكتبته الإلكترونية، والخدمات التي يقدمها موقع الجمعية الإلكتروني، والشهادات الاحترافية التي يمنحها.


وشهدت المحاضرة تفاعلاً من طلبة برنامج الهندسة المدنية وأساتذته، الذين أبدوا حماسة للتسجيل في عضوية الجمعية.