بمشاركة مجالس طلابية من ثماني جامعات

جامعة البحرين تستقطب أكبر تجمع شبابي في المملكة للمشاركة في التصويت للانتخابات


News 25 11 2018 1


عبّر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة عن اعتزاز الجامعة بكونها مركز اقتراع عام في الانتخابات النيابية والبلدية التي ستجرى جولتها الأولى يوم السبت الموافق 24 نوفمبر 2018.

وقال أ.د. حمزة: "إنها مناسبة وطنية غالية وتعتبر خطوة جديدة يخطوها الوطن بالقيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه، وشاهدة على الأثر الإيجابي الكبير الذي أثر عنه المشروع التنموي الشامل الذي أطلقه جلالته منذ توليه الحكم قبل ما يقارب العشرين عاماً".

ودعا أ.د. حمزة جميع منتسبي جامعة البحرين، والجامعات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين، من أكاديميين وإداريين وطلبة، للتواجد في جامعة البحرين حيث ستضم "أكبر تجمع شبابي بحريني"، من أجل التصويت في الانتخابات المرتقبة، مشيراً إلى أن وضع الشباب على طريق ممارسة الديمقراطية بالشكل الواعي والمنتظم، يعتبر جزءاً من الرسالة الجامعية.

وفي حين ستجري عملية الاقتراع في مبنى S18 في مقر جامعة البحرين في الصخير، فإن ذلك سيكون مصحوباً ببرنامج متعدد تشارك فيه المجالس الطلابية من ثمان جامعات في البحرين، وهي: جامعة الخليج العربي، وبوليتكنيك البحرين، والجامعة الأهلية، وجامعة التعليم التطبيقي، والجامعة الملكية للبنات، وِAMA وجامعة البحرين الطبية، بالإضافة إلى مجلس الطلبة في جامعة البحرين، إذ بدأت تجربة المجالس الطلابية مع دوران عجلة مباشرة الحقوق السياسية في مملكة البحرين.

وتحظى الانتخابات في جامعة البحرين بحضور رسمي رفيع، وتواجد جماهيري عالٍ.

وستقام على هامش الحفل عدة فعاليات بمشاركة عددٍ من مشاهير السوشيال ميديا وعدد من الفنانين، وستتم إقامة ساحة للمطاعم، مع سحوبات على جوائز للجمهور.

وسيتضمن البرنامج مشاركات للفرق الشعبية في العرضة البحرينية والليوة، كما سيشارك نادي الموسيقي التابع لجامعة البحرين بفقرات وطنية، فيما سيحضر عدد من الشعراء من مملكة البحرين وهم الشاعر عبدالله الخالدي، والشاعرة سبيكة الشحي، ومن الإمارات العربية المتحدة الشاعر علي بن سالم الهاملي، ومن دولة الكويت الشاعر مساعد بن علي العجمي.

واعتباراً من الساعة الثالثة عصراً، سيقام حفل غنائي يشارك فيه الفنان البحريني عادل محمود، والفنان البحريني ناصر بوعلي، ومن دولة الكويت يشارك كل من الفنان إبراهيم دشتي والفنان عبدالسلام محمد. وتعقب الحفل الغنائي عروض الإضاءات في المدرج الروماني بالساحة الخارجية لمبنى الجامعة.