تتضمن سلسلة من البرامج وورش العمل

جامعة البحرين تقيم ورش مكثفة في وحدة التميز في التعليم


News 2 12 2018 2a


قالت مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بجامعة البحرين الدكتورة سناء أحمد المنصوري: "إن الوحدة أقامت أسبوع مكثف ثاني لبرامج وحدة التميز"، لافتة إلى التركيز على عملية التقييم والتغذية الراجعة، والأنماط الجديدة والمختلفة في عملية التدريس.

وأوضحت د. المنصوري أن المشاركين في برامج الوحدة تناولوا بشكل مكثف موضوع عملية التحول في العملية التعليمية، التي شهدت تحولاً من الاعتماد على المدرس في التعليم، إلى إشراك الطالب في العملية التعليمية. لافتة إلى تركيز الورش على عملية متابعة التقييم والاستفادة من خبرات المشاركين.

وقالت: "تطرح الوحدة في الأسبوع المكثف الثاني عدداً من البرامج وورش العمل وهي: برنامج الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP)، وبرنامج التطوير المهني المستمر (CPD)، وبرنامج التطوير المهني المستمر لطرق التقييم، وورشة عمل التقييم والملاحظات حول برنامج التعليم العالي، وورشة عمل التطوير المهني المستمر والتقويم البنَّاء".

ومن جهتها، أشارت منسقة برنامج التطوير المهني المستمر الدكتورة زينب محمد رضا، إلى أن الهدف من البرنامج تهيئة الأكاديميين، ممن تجاوزوا خمس سنوات في التدريس من كافة التخصصات للحصول على شهادة الزمالة في التدريس من أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا. لافتة إلى عدد من محاور الورشة ومنها: كيفيات التعلم والتعليم، وطرق كتابة الأهداف الإستراتيجية في التدريس، والتقويم، والمهارات الحديثة في التعلم والتعليم.

علماً بأن وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة في جامعة البحرين تتطلع إلى مزيد من التعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية، وتسعى لتقديم برامج مماثلة في المستقبل.