الدكتور عبدالستار العزاوي أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين وصندوق العمل "تمكين" عن طرح البرنامج التدريبي "انطلاق"، لطلبة الجامعة حديثي التخرج والمقبلين على التخرج بهدف تهيئتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

ويشرف على البرنامج من جانب جامعة البحرين رئيس قسم الإدارة والتسويق الدكتور عبدالستار محمود العزاوي، وأستاذ الإدارة والتسويق المساعدة بكلية إدارة الأعمال الدكتورة نجلاء فتحي الدسوقي.

ودعا د. عبدالستار الطلبة والطالبات إلى الانضمام للبرنامج لما له من منافع عدة.

وقال في كلمة خلال الإيذان بطرح البرنامج: "إن هذا البرنامج يساعدكم على تطوير معارفكم وإكسابكم خبرات جديدة مثل: التواصل الاجتماعي، وأساليب العرض الفعال، والعمل ضمن الفريق، والالتزام بأخلاقيات العمل، ويزيد من معارفكم بشأن إدارة الأعمال، والمالية، والمحاسبة، إضافة إلى تحليل المعلومات".

ويهدف البرنامج الذي تأسس في عام 2011م إلى تأهيل الطلبة وإعدادهم للعمل في الحياة الحقيقية لمدة ثلاثة أشهر.

الدكتور عبدالستار العزاويوقال مُنظم برنامج "انطلاق" محمد الحايكي: "إن الطلبة بانضمامهم للبرنامج يعملون مع طلبة من تخصصات وجامعات مختلفة في البحرين على مشروع يقدمون في نهايته توصيات للشركة كمستشارين، وتتخلل البرنامج اجتماعات أسبوعية لمناقشة المشروع وتطوراته، وورش عمل لتطوير المهارات، وبعد انتهاء البرنامج يحصل الطلبة على فرص عمل في الشركات التي عملوا معها وفرص للتدريب في مختلف الشركات في البحرين، إضافة إلى شهادة من تمكين".

وعبرت خريجة جامعة البحرين سادية محمود المنضَمَّة للبرنامج عن مدى استفادتها منه قائلةً:" عملت مع طلبة من جامعة بوليتكنيك البحرين، واستفدت من البرنامج كثيراً".

وأكدت الطالبة في جامعة البحرين قطوف الشيخ المسجلة في البرنامج على ضرورة اكتساب الخبرة بعد التخرج المطلوبة من جميع المؤسسات كشرط من شروط التوظيف قائلة: "الخبرة المطلوبة من جميع المؤسسات لا نملكها كحديثي تخرج من الجامعة، فبإمكاننا اكتسابها من تدريب يمتد ثلاثة أشهر في برنامج انطلاق، وأرجو من الطلبة والطالبات الجد لتحصيل الخبرة العملية إلى جانب معرفتهم العلمية للنجاح في إيجاد الوظيفة والارتقاء فيها".