بعد إعلان فوز فريق مملكة البحرين في مسابقة "هواوي"

رئيس جامعة البحرين يشيد بأداء الطلبة بالمسابقات الدولية وقدرتهم على المنافسة الدولية


جانب من مشاركة طلبة مملكة البحرين في مسابقة هواوي الثانية


أشاد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة بالإنجاز الجديد الذي حققه طلبة جامعة البحرين في مسابقة هواوي "لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط" في نسختها الثانية التي أقيمت في الصين. واعتبر أ.د حمزة أن هذا الفوز يؤكد قدرة طلبة جامعة البحرين على المنافسة والفوز في المحافل والمسابقات الدولية والإقليمية، كما يؤكد امتلاكهم روح الابتكار والإبداع.

جاء ذلك بعد إعلان شركة هواوي فوز فريق مملكة البحرين بالمركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط. وحقق فريق مملكة البحرين الذي ضمَّ طالباً من جامعة البحرين هذا الفوز من بين 39 طالباً قد بلغوا مرحلة التصفيات النهائية من 13 جامعة في المنطقة.

وشكر رئيس جامعة البحرين الطلبة والأساتذة على ما بذلوه من جهود من أجل الوصول إلى المستويات العلمية الراقية ولاسيما في المهارات التقنية الحديثة، مؤكداً أن العالم اليوم يعير اهتماماً كبيراً للتقنيات والاتصالات الحديثة. وقال: "إن هذا الفوز يضيف إنجازاً آخر إلى قائمة إنجازات طلبة جامعة البحرين".

وقد فاز فريق مملكة البحرين بالمركز والذي تألف من الطلبة: عبداللطيف رشدان من جامعة البحرين، ووليد البوصميد من كلية من جامعة AMA، وعيسى محمود من بولتكنيك. وأشرف على فريق طلبة جامعة البحرين الدكتور علاء الدين العمري من قسم هندسة الحاسوب بكلية تقنية المعلومات.

وشارك في مسابقة هواوي في نسختها الثانية 14.748 طالباً من منطقة الشرق الأوسط قد تقدموا للمشاركة في المسابقة، وتم اختيار 4.915 طالباً منهم للمشاركة في الجولات التمهيدية. ونجح منهم 214 طالباً في اجتياز المرحلة النهائية.

وقد انطلقت مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات من خلال التعاون بين "هواوي" والعديد من الهيئات الحكومية في الشرق الأوسط مثل: لبنان والأردن والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان وعُمان وقطر والبحرين والعراق حيث حظيت بدعم أكثر من 226 جامعة في المنطقة.

يذكر أن فريق مملكة البحرين كان قد حصل على جائزة "الأداء المتميز" في النسخة الأولى من مسابقة "هواوي" لتقنية المعلومات والاتصالات للشرق الأوسط، من بين 40.000 طالب يمثلون 32 دولة. وقد أشرف على الفريق رئيس قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات الدكتور مازن محمد علي.