News 9 12 2018 1تنظم جامعة البحرين والمؤسسة العالمية للهندسة والتكنولوجيا في بريطانيا "IET" لقاء علمياً يحاضر خلاله الخبير الدولي في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية أنطوني بيكر.

ويبحث اللقاء - الذي يعقد يوم غد الإثنين (الموافق 10 ديسمبر 2018) في مركز زين للتعلم الإلكتروني في الحرم الجامعي بالصخير - أنظمة تكنولوجيا الأقمار الصناعية ووظائفها في المراقبة والاتصال.

ويسلط الحدث الذي يشارك فيه أساتذة كلية الهندسة بالجامعة الضوء على دور الأقمار الصناعية وتطبيقاتها الجديدة في تأمين المراقبة، ومكافحة القرصنة البحرية في المياه الدولية.

ويشتغل المحاضر، عضو المؤسسة العالمية للهندسة والتكنولوجيا IET" أنطوني بيكر في مجال الأقمار الصناعية منذ نحو 20 سنة، ويعد أحد الخبراء والمبتكرين في تقنياتها.

ويرأس بيكر شركة VU لحلول الأقمار الصناعية في بريطانيا التي عملت في بلدان مختلفة بدول العالم، من بينها: المملكة المتحدة، وهونغ كونغ، والإمارات العربية المتحدة حيث حصل بيكر على جائزة التميز.

ومن المقرر أن يجري نقل المحاضرة عبر البحث المباشر من خلال حساب المؤسسة العالمية للهندسة والتكنولوجيا على شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

ويبدأ اللقاء العلمي - الذي يقام في مدرج مركز زين للتعلم الإلكتروني - في الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم الإثنين إلى الساعة الواحدة.