الدكتورة رسالة الأدرجاختارت منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) عضو هيئة التدريس في كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين الدكتورة رسالة عبدالله الأدرج، رئيسة لفرع علم الحاسب الآلي التابع للمنظمة في البحرين.

وقالت د. الإدرج، الأستاذة المساعدة في قسم نظم المعلومات بجامعة البحرين: "إنَّ الفرع التقني الذي شكل مجلس إدارته مؤخراً يسعى إلى نشر الوعي التقني، ومساعدة الشباب على الابتكار في مجال تقنية المعلومات، وتنظيم الفعاليات التقنية بالاستفادة من إمكانات المنظمة العالمية".

وذكرت أن "الفرع، الذي يؤسس للمرة الأولى في البحرين، ويتبع فرع المنظمة يتطلع إلى تنظيم العديد من الفعاليات والورش التخصصية". وقالت: "لدينا الكثير من الأفكار، مثل تنظيم ملتقى بشأن التكنولوجيا المالية (الفنتك)، وآخر بشأن التقنيات الخضراء".

وأفادت: "سنشرع في أنشطتنا التي سوف تستهدف طلبة تقنية المعلومات بعد الانتهاء من استكمال الأطر التنظيمية، ووضع الخطط للدورة التي تستمر خلال السنتين المقبلتين".

ود. رسالة الأدرج حاصلة على الماجستير (2000م) والدكتوراه (2015م) في إدارة التكنولوجيا في علم الحاسب الآلي بجامعة ووريك في المملكة المتحدة.

كما حصلت على الدبلوم العالي في الممارسات الأكاديمية من جامعة جون سانت يورك في المملكة المتحدة.

وتعد منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، أكبر جمعيّة مهنيّة على مستوى العالم، حيث تضم نحو (480) ألف عضو في (160) بلداً حول العالم.

وتهدف المنظمة إلى تحقيق التقدم التعليميّ والتقنيّ في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيّة والحاسبات وما في حكمها.

وذكرت د. الأدرج أن فرع علم الحاسب الآلي سيعمل أيضاً على نشر مشروعات التخرج الطلابية المتميزة، من خلال ترشيحها للمشاركة في المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها المنظمة في مختلف الدول.