News 11 12 2018 4cNews 11 12 2018 4bشارك عدد من أساتذة وطلبة جامعة البحرين في الفترة من 9-11 من شهر ديسمبر الجاري، في المعرض الزراعي التعليمي الثالث بمعهد البحرين للتدريب، والذي أفتتحه وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي، بحضور رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وتنوعت مشاركات جامعة البحرين في المعرض، والذي أقيم تحت شعار "استدامة الزراعة... استدامة الحياة"، وتناولت المشاركات مواضيع ذات صلة بالزرعة، وعلوم النبات والحياة الفطرية النباتية في مملكة البحرين.

وسلطت المشاركات الضوء على أهمية بعض المقررات الدراسية ذات العلاقة المباشرة بالزراعة وعلوم النبات في برنامج البكالريوس في علوم الحياة الذي يطرحه قسم علوم الحياة بكلية العلوم بجامعة البحرين، والمتمثلة في زراعة الأنسجة النباتية، وفسيولوجيا النبات وبيئة النبات.News 11 12 2018 4a

كما ألقت المشاركات الضوء على أهمية المنتجات الزراعية العضوية ذات القيمة الاقتصادية والصحية مثل: استخلاص الألوان الطبيعية من المنتجات الزراعية والمبيدات العضوية واستخدامات الصابون العضوي.

وقدم المبين في قسم علوم الحياة بجامعة البحرين خليل عدنان الوداعي محاضرة بعنوان: "زراعة النباتات البرية في جامعة البحرين"، فيما قدمت عائشة عبدالرزاق خنجي محاضرة بعنوان: "الأسمدة الحيوية".