د. فيصل الشويخاعتمد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، قرار مجلس الجامعة بترقية رئيس قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة البحرين الدكتور فيصل ناصر الشويخ، إلى رتبة أستاذ مشارك.

وأعرب د. الشويخ عن سروره بالترقية الأكاديمية، وقال: "إن هذه الترقية الأكاديمية تعكس العمل المتواصل الذي بذلته في الأبعاد الأكاديمية والبحثية"، مشيراً إلى أن "الحصول على الترقية سبقه جهد كبير خصوصاً فيما يتصل بإنجاز البحوث".

ومما يجدر ذكره أن الشويخ حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة برونيل في التحليل العددي عام 1998م، ودرجة الماجستير في الرياضيات البحتة من جامعة البحرين عام 1994م، فيما حصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات والتربية من الجامعة نفسها عام 1989م. كما نال د. الشويخ زمالة أكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة عام 2015م، وشهادة الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP) من جامعة البحرين.

وتدرج د. الشويخ من مساعد بحث وتدريس بقسم الرياضيات بجامعة البحرين عام 1990م، إلى محاضر عام 1994م، إلى أستاذ مساعد عام 1998م، حيث قضى نحو عشرين عاماً كأستاذ مساعد، وتولى رئاسة قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة البحرين العام الماضي 2017م.