من أرشيف برنامج استعد معنا للامتحانات


من أرشيف برنامج استعد معنا للامتحاناتبدأت جامعة البحرين العمل على تهيئة الطلبة للامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال تنظيم برنامج إرشادي بعنوان: "بيدي أصنع نجاحي". ويهدف البرنامج إلى تقديم إرشادات ونصائح لتوعية الطلبة وتثقيفهم نفسياً وجسدياً قبل بدء الامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018ـ2019.

وتضمن البرنامج أقساماً عدة لإرشاد الطلبة منها القسم الاجتماعي (شعبة التوجيه الطلابي)، وقسم خدمة الطالب المرشد، يتألف من طلبة الجامعة المتطوعين، وتم توزيع المنشورات والكتيبات التوجيهية وعمل استبيان للطلبة للتعرف إلى الأسباب الرئيسة التي توتر الطالب أثناء مرحلة الدراسة.

وقدم قسم الإرشاد النفسي التوجيه استشارات نفسية تساعده على الاسترخاء، وذلك بمشاركة الأستاذ الدكتور نعمان محمد الموسوي من قسم علم النفس في كلية الآداب والدكتور عبد الرحمن علي الفليج.

وعرض قسم "نحو التميز" التابع لطلبة الجامعة المتفوقين إنجازاتهم وتجاربهم وخطط نجاحهم ليستفيد منها زملائهم في التحفيز على الدراسة بشكل ناجح.

وشرح مركز نيوترشن وهو مركز للتغذية الصحية، كيفية الحفاظ على صحة سليمة وأطعمه صحية تساعد على رفع مستوى التركيز لدى الطالب وتقديم بعض من التمارين المساعدة على الاسترخاء.

وشارك طلبة الجامعة في البرنامج الذي أقيم يوم الخميس (الموافق 6 ديسمبر2018)، في بهو كلية الآداب بمقر جامعة البحرين بالصخير.