التقوا بأعضاء اللجنة الاستشارية الطلابية

قسم الرياضيات بجامعة البحرين يلتقي بطلبة السنة الأولى


جانب من اللقاء


عقد قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة البحرين مؤخراً وبالتنسيق مع اللجنة الاستشارية بالقسم لقاءً مع طلبة السنة الأولى، بمبنى الكلية في حرم الجامعة بالصخير، وقدم رئيس قسم الرياضيات الدكتور فيصل ناصر الشويخ عدداً من الإرشادات والنصائح للطلبة، داعياً إياهم إلى عدم التردد في طلب المساعدة إن احتاجوها سواءً من أعضاء هيئة التدريس أم من زملائهم الطلبة، لتفادي العراقيل الدراسية التي يمكن أن تعترضهم لقلة خبرتهم.

وأشارت رئيسة لجنة شؤون الطلبة بقسم الرياضيات الدكتورة ثريا جمعة عبدالله إلى أن اللقاء - الذي يعقد بشكل دوري كل فصل دراسي جديد - يتيح الفرصة أمام الطلبة الجدد للالتقاء مع رئيس القسم، وأعضاء اللجنة الاستشارية الطلابية بقسم الرياضيات، وعرضت للطلبة الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة، وطرق الاستفادة منها، مؤكدة أهمية المحافظة على المعدل الأكاديمي منذ بداية المشوار الدراسي، وأهمية التركيز على تطوير اللغة الإنجليزية لأهميتها البالغة في العملية التعليمية الجامعية ولفتح آفاق ارحب في سوق العمل.

ونوهت د. جمعة إلى أن قسم الرياضيات بصدد إعداد ورشتي عمل للفصل الدراسي المقبل، إحداهما ستركز على مهارات التواصل، والأخرى ستتناول فرص سوق العمل لخريجي قسم الرياضيات.

وشارك الخريج أحمد مهدي ملا أحمد – وهو من خريجي عام 2018م - الطلبة تجربته، من خلال عرض التحديات التي واجهته خلال مسيرته الدراسية، وطرق تجاوزها، ومدى الفائدة العلمية التي يمكن أن يتحصلها الطالب من تخصصه في علوم الرياضيات، لافتاً إلى أهمية الوعي الطلابي في اختيار المواد الدراسية الملائمة للسنة الدراسية، لتفادي العراقيل التي يمكن أن تعترضه خلال مسيرته الدراسية، مع تأكيده على أهمية تطوير اللغة الإنجليزية لطلبة الجامعة.

ومن جهتها بينت ممثلة كلية العلوم في مجلس الطلبة، الطالبة رحمة الإسكافي دورها كحلقة وصل بينها وبين الطلبة ومجلس الجامعة. مشيرة إلى أنها تمثل صوت الطلبة للأقسام والجامعة، من خلال رفع أي اقتراح، أو شكوى، أو أي فكرة لخطة تطويرية للمعنيين بالجامعة. وقالت: "اقتنصوا الفرص، وكونوا مقدامين شجعان، فكل ما يمر عليكم في سنوات دراستكم الجامعية يمكن أن يكون له أثر على مستقبلكم بعد التخرج، كونوا علاقات مع الطلبة الآخرين من جميع التخصصات، فهم مهندسو المستقبل، ومحاموه، ومدرسوه، واستفيدوا من الكنز المعرفي لأعضاء هيئة التدريس.

واستعرضت رئيسة اللجنة الطلابية، الطالبة دعاء يوسف أحمد دور اللجنة ومهامها، التي منها: إيصال شكاوى الطلبة لقسم الرياضيات، ومساعدة الطلبة في تسجيل المواد الدراسية، وتذليل صعوبات عملية التسجيل من خلال السعي لفتح فصول دراسية جديدة. داعية الطلبة إلى عدم التردد في طلب المساعدة من أعضاء اللجنة الاستشارية بالقسم.