جوانب من المهرجان


جوانب من المهرجانتشارك جامعة البحرين حالياً في معرض "مهرجان الأيام الثقافي 25"، بمجموعة من المؤلفات والمجلات في تخصصات منوعة. ويحوي جناح الجامعة نحو 26 مؤلفاً ومجلة، منها كتابين صدرا حديثاً للأستاذ الدكتور عبدالله عبدالرحيم يتيم، الأول بعنوان "الأنثروبولوجيا الفرنسية"، والثاني "الاقتصاد والمجتمع في بادية الإمارات".

وتشمل قائمة الكتب مجموعة مؤلفات الأستاذ الدكتور علوي الهاشمي والتي منها مجلدات "كتاب السكون المتحرك"، وفلسفة الإيقاع في الشعر العربي، والأعمال الشعرية، وظاهرة شعراء الظل في المملكة العربية السعودية. وكذلك مجموعة مؤلفات أ. د. عبدالله يتيم التي منها: "المنامة المدينة العربية، والبحرين والمجتمع والثقافة، والخليج العربي الثقافة والمجتمع، ودفاتر أنثروبولوجية، والمجالس النيابية وعلاقتها بالشورى في الإسلام، والأحكام الفقهية للتجارة الإلكترونية". كما يضم الجناح مجلات منها: أعداد مجلة العلوم التربوية والنفسية، وأعداد مجلة الحقوق، وأعداد مجلة المحاسبة، والمجلات الإلكترونية.

وتحرص جامعة البحرين على المشاركة في مهرجان الأيام الثقافي بوصفه رافداً من روافد الثقافة السنوية في مملكة البحرين، وفرصة لتسويق الإنتاج المعرفي والثقافي لجامعة البحرين.

ويقـام معرض الأيام الثقافي للكتاب بمشاركة دور نشر عربية ودولية ويصاحب المعرض العديد من النشاطات الثقافية ويشكل المعرض ببعده العربي حلقة وصل مع بقية معارض الكتب التي تنظمها الدول العربية الأخرى.