تعرفوا أحدث الطرق المتبعة في الشركة العالمية

طلبة "الميكانيكية" بجامعة البحرين يزورون أكبر ورشة لجنرال إلكتريك


صور من الزيارة للشركةزار طلبة الهندسة الميكانيكية في جامعة البحرين مؤخراً ورشة إصلاح محركات التوربينات الغازية التابعة لشركة جنرال إلكتريك (GE) في المنطقة الصناعية بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وقال رئيس قسم الهندسة الميكيانيكية في الجامعة الدكتور بدر درويش المناعي: "إنَّ الزيارة للورشة التي تعد أكبر ورشة تابعة لشركة جنرال إلكتريك، جاءت ضمن متطلبات مقرر محطات القوى وتحلية المياه، وهدفت إلى الاطلاع على الوسائل التكنولوجية المستخدمة في الإصلاح والاختبار والضبط لأجزاء محركات التروبينات الغازية".

وتابع قائلاً: "أردنا أن يتعرف الطلبة، عن قرب، طبيعة بيئة العمل والآلات والمعدات المستخدمة في عمليات الإصلاح والاختبار، وأزمنتها وطرق التأكد من فاعليتها".

وتحتوي الورشة على أحدث المعدات والأنظمة الخاصة بشركة جنرال إلكتريك متعددة الجنسيات التي تنتج المعدات الكهربائية، والإلكترونية، واللدائن، ومحركات الطائرات، ومعدات التصوير الطبي، كما تنشط في الخدمات المالية.

ولفت د. المناعي إلى أن الزيارة تأتي أيضاً عقب توقيع جامعة البحرين وشركة جنرال إلكتريك مذكرة تفاهم في العام 2016م تقضي بأن تقوم الشركة بدعم الطلبة المتدربين في المجالات التي تعمل فيها، وكذلك دعم مشروعات التخرج لطلبة السنة الأخيرة.

صور من الزيارة للشركةوشارك في الزيارة 17 طالباً برفقة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية د. بدر المناعي، وأستاذ مقرر محطات القوى وتحلية المياه الأستاذ الدكتور أحمد يوسف عبدالله، والأستاذ المساعد بالقسم الدكتور أسامة الجمل، وآخرون.

وخلال اللقاء بحث وفد الجامعة مع مدير الورشة عبدالله العباس، والمهندس محمد السماهيجي، فرص تدريب الطلبة، ومدة التدريس، حيث اقترح ممثلو الشركة أن تمتد فترة التدريب الميداني لفصل دراسي كامل بحيث تستمر ثلاثة أشهر على الأقل.

وأثنى الطلبة على الزيارة حيث تعرفوا أحدث الطرق المتبعة في الشركة خصوصاً فيما يتصل بالجوانب العملية لمحطات القوى الكهربائية، والتقوا بمهندسين سعوديين وطلبة يتدربون في الشركة العالمية.