بعد أداء مميز أظهر الروح التنافسية لدى الطلبة

News 07 02 2019 3

قالت الأستاذ المساعد في كلية التربية الرياضية عضو اللجنة المشرفة في جامعة البحرين الدكتورة أنعام مجيد، إن جامعة البحرين متصدرة المجموعة في كرة الطائرة والسلة حاليا، وأن فرق الجامعة المشاركة في الدوري الوطني للجامعات تقدم أداء متقدماً، وأن الطلبة حريصون على تحقيق إنجاز يضاف إلى قائمة إنجازاتهم الرياضية، مؤكدة أن فريق كرة الطائرة لطلبة جامعة البحرين يتصدر المجموعة حالياً.

وتشارك جامعة البحرين في الدوري الوطني الجامعات بخمس فرق في ألعاب الكرة (القدم، والسلة، والطائرة).

وأوضحت د. مجيد أن فريق السلة (طلبة) يتصدر المجموعة حاليا أيضاً، إذ لعب مبارتين وفاز فيهما، وحصد بذلك أربع نقاط. وسوف يلتقي فريق السلة بفريق طلبة الجامعة العربية المفتوحة يوم الاثنين المقبل الموافق (11 فبراير 2019). وأشارت إلى أن فريق السلة (الطالبات) يتصدر المجموعة بحسب النقاط أيضاً، وسوف يلتقي فريق كلية بولتيكنيك السبت المقبل.

وفي كرة القدم أكدت أن فريق الطلبة يقدم أداء مميزاً إذ لعب خمس مباريات وقد فاز الفريق في ثلاث وتعادل في مباراة واحدة، موضحة أن سبب التعادل يعزى إلى غياب لاعبين أساسيين عن المباراة بسبب ارتباطهم ببطولة تمثل مملكة البحرين في الخارج. وقالت إن الفريق يحتل المركز الثاني حاليا في ترتيب الفرق.
وتحظى مشاركة الجامعة بدعم كبير من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، ودعم عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر.

وكانت جامعة البحرين قد بدأت الاستعداد للمشاركة في الدوري مبكراً، وذلك عبر تشكيل لجنة مشرفة لمتابعة الفرق. وتألفت اللجنة التي يرأسها عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة الجودر من الأعضاء: عميد كلية التعليم التطبيقي الدكتور صادق مهدي العلوي، ورئيسة قسم التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية الدكتورة حصة آل خليفة، ورئيس نادي الفنون أيمن جعفر، ورئيس شعبة الأنشطة الثقافية حسن عبدالله.

وقد اجتمعت اللجنة المشرفة مع الطلبة المشاركين في الفرق الرياضية وأثنى د.الجودر على ما لمسه من روحٍ التنافسيّة العالية، والرغبة في تقديم الصورة الإيجابية والتمثيل الفني والإداري الرفيع المستوى للفرق المشاركة. وهـو ما انعكس إيجابًا في النتائج المحققة بالنسبة للفرق التي بدأت المنافسات، أو في مستوى نتائج التدريبات بالنسبة للفرق التي لم تبدأ المنافسات بعد.

واستمعتْ اللجنة لآراء واقتراحات الطلبة المشاركين الذين جدّدوا التزامهم بالتمثيل المشرّف، وبذلهم لأقصى طاقاتهم لرفع اسم الجامعة على منصّات التتويج، معـربين في السياق ذاته عن شكرهم لإدارة الجامعة وللجنة المشرفة وللطواقم الفنية والإدارية، ووعـد رئيس اللجنة المشرفة بتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض طريقهم كونهم طلبة جامعيين ومشاركين في الدوري. كما استمعتْ اللجنة لبعض المداخلات من قبل أعضاء الطواقم الفنية التي عزّزتْ في مجملها الروح الإيجابية العالية التي يظهرها الطلبة في التدريبات وأثناء المباريات.