جامعة البحرين تستعد لتنظيم النسخة الثانية للمنتدى

منظمة "الهندسة" البريطانية تدرج بحوث منتدى المدن الذكية على مكتبتها الرقمية


News 12 02 2019 1أدرجت المنظمة العالمية للهندسة والتكنولوجيا في بريطانيا (IET) بحوث منتدى المدن الذكية الذي نظمته جامعة البحرين العام الماضي 2018م.

وبلغ عدد البحوث التي أدرجت على مكتبة المنظمة الرقمية المرتبة بشبكات الفهرسة العالمية 62 بحثاً علمياً، 32 بحثاً منها لأساتذة جامعة البحرين.

وتستعد جامعة البحرين لتنظيم النسخة الثانية من منتدى المدن الذكية في شهر مارس المقبل، والهادف إلى خلق الوعي بشأن الآفاق المستقبلية للمدن الذكية، وذلك بالتعاون مع منظمة (IET).

ويقصد بالمدن الذكية Smart Cities)) المدن التي تستخدم حلول تكنولوجية مبتكرة بهدف تحسين مستوى الحياة والخدمات التي يتلقاها المقيمون فيها ومن يستخدمون مرافقها، اعتماداً على التكنولوجيا الخاصة بإنترنت الأشياء.

وينعقد المنتدى الذي يستقطب عدة من صناع القرار الذين سيتحدثون عن مشروعات وخطط تنموية محلية وإقليمية في الفترة من 24 إلى 26 مارس 2019م في الحرم الجامعي بالصخير.

وتشترك كليتا الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة في تنظيم الحدث العلمي الذي سيبحث أكثر من 60 ورقة علمية، ومن المقرر أن تنشر الأوراق على المكتبة الرقمية للمنظمة العالمية مجدداً.

ويشارك في المنتدى متحدثون بارزون من بينهم: الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف، الذي سيتحدث عن استعدادات القطاع البنكي للمدن الذكية، وعضو هيئة التدريس في جامعة لويزان في سويسرا الدكتور محمد بوري الذي سيتحدث عن "الرعاية الصحية المنزلية"، والشريك الإداري في شركة آي بي إم (IBM) حاكم عيسى، الذي سيتكلم عن الأمن السبراني، والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد يوسف البنفلاح الذي سيتحدث عن الأنظمة الذكية في مشروع توسعة مطار البحرين الدولي.

ودعت جامعة البحرين الراغبين في المشاركة بالمنتدى إلى التسجيل عبر موقعه الإلكتروني: https://www.smartcities2019.com.