DrMohdBagerوافق مجس أمناء جامعة البحرين في اجتماعه الذي عقد يوم الأربعاء 13 فبراير 2019 في مقر الجامعة في الصخير، على ترشيح رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بتعيين مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد عبدالله باقر، عميداً لكلية التعليم التطبيقي.

ويشغل د. باقر منصب مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة البحرين، وقد سبق أن شغل منصب مدير البرامج الإدارية والتقنية بكلية التعليم التطبيقي بالإضافة إلى انتسابه كعضو هيئة تدريس بقسم هندسة الحاسب الآلي بكلية تقنية المعلومات بالجامعة.

وقد ترأس د. باقر وشارك في العديد من اللجان على مستوى الجامعة وداخل مملكة البحرين وخارجها. إذ شارك كعضو ممثل عن مملكة البحرين لإنشاء الإطار الخليجي للمؤهلات من خلال تقديم الاستشارات وإعداد مسودة المحددات الوصفية، كما كان د. باقر عضواً ممثلا عن المملكة في اللجنة الاستشارية العليا للإطار الوطني السعودي للمؤهلات، وهي لجنة معنية بالإشراف على الإطار الوطني السعودي للمؤهلات وتوجيهه وتصميمه وتطويره.

كما للدكتور باقر مشاركات وإسهامات في مجالات ضمان الجودة والمؤهلات على الصعيد العالمي والإقليمي والوطني بالإضافة إلى انتدابه للعمل بهيئة جودة التعليم والتدريب كمدير أول بإدارة عمليات الإطار الوطني للمؤهلات.

كما ينتسب د. باقر لعضوية كل من منظمة الـ IEEE وACM وهو محكم دولي ومتحدث في العديد من المؤتمرات العلمية. والعميد باحث نشط في مجالات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت المستقبل، وشبكات الاستشعار اللاسلكية، وله العديد من البحوث في مجال أمن وسلامة الإنترنت، واللوغارثميات، والتطبيقات الموفرة للطاقة، وبحوث ربط الشبكات الاجتماعية مع شبكات الاستشعار. وقد تم نشر بحوثه في مختلف الكتب والمؤتمرات العلمية العالمية المحكمة.

وقبل انضمامه لهيئة التدريس في جامعة البحرين، أكمل د. باقر شهادتي الماجستير والدكتوراه بجامعة موناش في أستراليا، حيث حاز على جوائز عديدة في البحث العلمي. كما شارك في عضوية لجان التحكيم لجوائز عديدة منها جائزة الشيخ ناصر بن حمد للإبداع الشبابي، وجائزة الشيخ خالد بن حمد لمشاريع التخرج، وجائزة مجلس التعاون الخليجي للحكومات الإلكترونية، وجائزة التميز الإلكتروني، وأولمبياد الروبوتات الوطني.