برعاية جلالة الملك وتحت شعار "الزراعة كتخصص واعد لمهنة المستقبل"

جامعة البحرين تشارك في معرض البحرين الدولي للحدائق بجناح متميز

News 18 02 2019 1b


تشارك جامعة البحرين يوم الأربعاء المقبل )20 فبراير 2019) في معرض البحرين الدولي للحدائق، الذي يقام برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى - حفظه الله ورعاه - وبدعم مباشر من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي - حفظها الله ورعاها - وبدعوة كريمة من الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وذلك لما لجامعة البحرين من دور في خدمة المجتمع المحلي في نشر المعرفة والتوعية والتعليم في مجال الزراعة.

ويركز المعرض هذا العام على تجسيد شعاره: "الزراعة كتخصص واعد لمهنة المستقبل" وذلك بالاهتمام بالزراعة كخيار مهني طموح لتلبية الطلب المتزايد على الخبراء ذوي المهارات اللازمة لتنمية الزراعة، خاصة في مجال التكنولوجيا الزراعية، والممارسات الزراعية المستدامة.

وبدأت جامعة البحرين منذ أشهر في التحضير للمشاركة في المعرض، إذ حرصت على أن يكون جناحها المشارك في المعرض منسجماً في التصميم والمحتوى، مع شعار المعرض. إذ ينبثق تصميم الجناح من فكرة اكتشاف الفرص الخفية من حولنا، وذلك من خلال النظر والتمعن في فرص النجاح، وبمجرد التحرك والمشي في جناح الجامعة ستتم رؤية أهم المعلومات لفرص الاستثمار في قطاع الزراعة، والاستمتاع بعروض تفاعلية في مجال ريادة الأعمال بهدف استقطاب الشباب.

وتقدمت اللجنة المنظمة للمعرض في جامعة البحرين بجزيل الشكر والتقدير إلى الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، لتعاونها ومتابعتها الدائمة لمشاركات جامعة البحرين السابقة والحالية في معرض البحرين للحدائق الدولي

وسيركز المحتوى العلمي لجناح الجامعة على القطاعات الحيوية للزراعة التي من شأنها توفير الكثير من الوظائف وفرص الاستثمار وهي: الإنتاج الزراعي، وصناعة ما بعد الحصاد، والصناعة التحويلية الزراعية، وقطاع الزراعة التجميلية. إذ من الممكن أن يشغل العاملون في هذه القطاعات الزراعية العديد من المهام كأخصائيين، وفنيين، وباحثين، ومهندسين، ومستثمرين، ومصممين وغيرها من المهام. وتتوزع هذه الفرص المهنية على مراحل القطاع الزراعي المتعددة، بدءًا من التحضير مروراً بالإنتاج وانتهاءً بمرحلة جني الأرباح.

وعمل فريق متكامل من الجامعة، ومن مختلف الكليات والدوائر، بتوجيه مباشر من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، لأن تكون مشاركة جامعة البحرين مميزة امتداداً للسنوات الماضية من المشاركات في المعرض، ويكون جناحها المشارك ذا تصميم فريد من نوعه وجاذباً للجمهور، وغنياً من حيث محتواه، لإثراء الزوار بالمعرفة العلمية في مجال الزراعة باعتبارها مهنة طموحة.

ودعت جامعة البحرين الجمهور لزيارة جناحها والاستمتاع بالتصميم والمحتوى العلمي، حيث سيكون المعرض مفتوحاً للجمهور من يوم الخميس 21 وحتى يوم الأحد 24 من شهر فبراير الجاري.