News 28 02 2019 1aتنطلق في كلية الهندسة بجامعة البحرين يوم الأربعاء المقبل (6 مارس 2019م) مسابقة الروبوتات للجامعات المحلية بهدف تنمية قدرات الطلبة على تصميم الروبوتات وبرمجتها.

وتتبارى أربع فرق في تصميم الروبوتات وفقاً لمعايير وضعتها المنظمة العالمية للهندسة والتكنولوجيا (IET)، على أن يشارك الفريق الفائز في النسخة الرابعة من المسابقة الخليجية لتصميم نظم روبوتية بعد شهر، أي في السادس من شهر أبريل المقبل، بمشاركة عدة مؤسسات تعليمية وجامعات خليجية.

ويشترط في تصميم الروبوت وتشغيله عدة أمور تتعلق بالجوانب الفنية، والوزن، والقدرات.News 28 02 2019 1b

وتعقد المسابقة المحلية في القاعة رقم (32) بالحرم الجامعي في مدينة عيسى حيث يعرض الطلبة مشروعاتهم أمام محكمين من داخل الجامعة وخارجها.

وتشارك في المسابقة الخليجية التي ستعقد في الجامعة الكندية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، نحو 15 جامعة، إذ من المقرر أن يتنافس المشاركون خلال ستة أشواط تقيس قدرة الروبوتات على الدوران، والتقاط الكرات ونقلها، وعدم الاصطدام، وتسجيل الكرات في الهدف، والمصارعة في حدود دائرة بالإضافة إلى إجادة الانعطافات والانحناءات الحادة.

وتنظم الفعالية بدعم من المنظمة العالمية للهندسة والتكنولوجيا (IET)، ومن المقرر أن يحضر نائب رئيس المنظمة جانباً من فعاليات المسابقة التي استضافتها جامعة البحرين في نسختها الثالثة العام الماضي 2018م.