جانب من ورشة تسكين المؤهلاتقالت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء محمد الجسمي، إن كلية تقنية المعلومات تعتزم العمل على تسكين برنامج الماجستير في تقنية المعلومات على الإطار الوطني للمؤهلات ليكون البرنامج الرابع الذي تطرحه الكلية للتسكين على "الإطار الوطني".

وأوضحت د. الجسمي - على هامش ورشة "تسكين برامج الماجستير على الإطار الوطني للمؤهلات" - أن برنامج البكالوريوس لعلم الحاسوب أول برنامج يتم تسكينه على مستوى جامعة البحرين، ومن برامج الدفعة الأولى على مستوى مملكة البحرين، وكذلك تم تسكين برنامجي نظم المعلومات وهندسة الحاسوب، مؤكدة أن ذلك يأتي ضمن جهود الكلية وحرصها للحصول على أفضل مخرجات تعليمية ذات جودة عالية، وإعداد خريجين ماهرين ومؤهلين لمواجهة التحديات المستقبلية، ويتمتعون بقدرة عالية على التعلم المستمر في إطار استراتيجية جامعة البحرين نحو العالمية في التعلم والتعليم والمحافظة على ضمان جودة التعليم.

وكانت كلية تقنية المعلومات قد أقامت ورشة لأعضاء الهيئة الأكاديمية بعنوان: "تسكين برامج الماجستير على الإطار الوطني للمؤهلات" تحدثت فيها مديرة ضمان الجودة في كلية تقنية المعلومات الدكتورة عذراء الموسوي، التي ناقشت طريقة تسكين برامج الدراسات العليا على الإطار الوطني للمؤهلات. واستعرضت كيفية إعداد بطاقة التسكين لعدد من مقرات برنامج الماجستير في تقنية المعلومات والتي أثريت بمداخلات أعضاء هيئة التدريس.